المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمكتبه في المحافظة اليوم، معالي محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سهيل بن محمد أبانمي، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وفي بداية اللقاء رحّب سموّه بمعالي المحافظ ومسؤولي الهيئة، واطلع على الجهود التي تقوم بها الهيئة في منفذي البطحاء وسلوى الحدوديين، ومطار الأحساء الدولي، وذلك في سبيل تقديم أفضل الخدمات للقادمين للمملكة والأحساء، إضافةً لتعزيز حركة التبادل التجاري، وما يقدمه فرع الهيئة بالمحافظة من خدمات زكوية وضريبية وجمركية مختلفة.

أخبار قد تهمك عاجل.. حساب المواطن: إيداع الدعم الخاص لشهر يناير 2024 10 يناير 2024 - 12:13 صباحًا الأمم المتحدة: 2023 يعطي لمحة عن المستقبل الكارثي الذي ينتظرنا 9 يناير 2024 - 11:46 مساءً

وهنأ سموّ محافظ الأحساء، معالي المحافظ على تحقيق الهيئة للمركز الأول كأعلى جهة حكومية في قياس التحول الرقمي لعام 2023م، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تقديم خدمات الهيئة بجودة وكفاءة تنفيذًا لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله – في رفع مستوى الخدمات المقدمة جمركيًا وضريبيًا بما يدعم تحقيق مستهدف رؤية المملكة 2030 بأن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.

من جانبه، أعرب المهندس أبانمي، عن شكره لسمو محافظ الأحساء على حرصه واهتمامه بتطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة في المحافظة لتؤدي الدور المناط بها، مؤك دًا حرص الهيئة بجميع فروعها ومنافذها على تقديم كل ما يخدم المواطنين والمقيمين والزائرين في مختلف مناطق المملكة.

10 يناير 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يناير 2024 - 11:42 مساءًضبط 3 مواطنين بحوزتهم “مخدرات” أبرز المواد9 يناير 2024 - 11:16 مساءًرئيس الهيئة العامة للطيران المدني يزور مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في جدة أبرز المواد9 يناير 2024 - 11:13 مساءًنخبة من أهم لاعبي البولو في العالم يشاركون في ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء أبرز المواد9 يناير 2024 - 10:51 مساءً“الرؤية المستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة” جلسة ضمن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة أبرز المواد9 يناير 2024 - 10:39 مساءًبريطانيا: فرقاطة بطريقها إلى البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين9 يناير 2024 - 11:42 مساءًضبط 3 مواطنين بحوزتهم “مخدرات”9 يناير 2024 - 11:16 مساءًرئيس الهيئة العامة للطيران المدني يزور مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في جدة9 يناير 2024 - 11:13 مساءًنخبة من أهم لاعبي البولو في العالم يشاركون في ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء9 يناير 2024 - 10:51 مساءً“الرؤية المستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة” جلسة ضمن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة9 يناير 2024 - 10:39 مساءًبريطانيا: فرقاطة بطريقها إلى البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين عاجل.. حساب المواطن: إيداع الدعم الخاص لشهر يناير 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مؤتمر ومعرض خدمات الحج أبرز المواد9 ینایر 2024 محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة

يمانيون/ صنعاء

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم، مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية “المرحلة السادسة” عدد 30 ألف سلة لثلاثين ألف أسرة، تحت شعار “غذاء واكتفاء”.
وفي فعالية التدشين، بارك مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، للقائمين على هيئة الزكاة نجاح هذا المشروع وغيره من المشاريع الكبيرة التي تقوم بها في عموم محافظات الجمهورية.
وأشاد العلامة مفتاح بالعمل النوعي والتنظيم الجيد للمعرض والذي يقدم من خلاله الزكاة العينية بالشكل اللائق والجميل للفقراء بعد عمليات التغليف والتعليب والتحميص والتي تعمل على إدخال الفرحة في نفوس الذين تصل إليهم بركة وخير الزكاة.
ونوه بأهمية المشروع والذي يستهدف عدد كبير من مستحقي الزكاة والذي وصل إلى 30 ألف مستفيد من أكثر الشرائح احتياجا واستحقاقا للمعونة في المجتمع.
وخلال التدشين بحضور وزيري الدولة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حميد المزجاجي، وأحمد العليي، ونائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أن مشرع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية يصل خيره إلى 30 ألف أسرة مستفيدة في عموم محافظات الجمهورية بتكلفة بلغت 900 مليون ريال.
وأشار إلى أن المشروع يحتوي على 30 ألف سلة والتي تحتوي على أصناف ” العسل ، الزبيب، حب السمسم، البن، القشر، زيت السمسم” وتستهدف الفقراء والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى سوء التغذية والثلاسيميا والدم الوراثي والسرطان والغسيل الكلوي والحروق إلى جانب الجرحى ومعاقي الحرب وأبناء الجاليات الفلسطينية والأفريقية.
ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي بالشراكة الصادقة مع المزكين من المزارعين الذين يواكبون العمل منذ تحصيل الزكاة وترتيبها وإعدادها وحصر الفقراء والمساكين إلى أن تصل حصة كل فقير.
وقال:” نحرص في هيئة الزكاة على أن تؤخذ الزكاة العينية من العين وأن تعود إلى الفقراء في مناطق المزكين واختيار المستهدفين من المرضى والفقراء والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصة”.
بدوره نوه رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، بدور قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إنشاء هيئة الزكاة التي كانت من أولوياته والتي تركت بصمة عظيمة في اليمن ولا توجد في معظم الدول العربية والإسلامية.
وأكد أن “الهيئة العامة للزكاة بقيادتها الصادقة خطت خطوات جبارة خلال السنوات القليلة الماضية والتي لمس الشعب اليمني خيرها وحطمت الأرقام القياسية في مشاريعها المختلفة في مختلف المحافظات اليمنية”.
ولفت إلى أن الزكاة تعد السياسة الاقتصادية للإسلام والذي قدم نظرية اقتصادية ليعم الخير الجميع والتي فرض الله من خلالها نسبة من أموال الأغنياء للفقراء.. مثمنا الدور الكبير لهيئة الزكاة في الشفافية والعمل الجاد في إيصال الزكاة إلى مستحقيها.
فيما أشادت كلمة المزارعين التي ألقاها صالح النعامي، بدور قيادة هيئة الزكاة والعاملين فيها في الإعداد والتنظيم لمعرض مشروع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية بالشكل اللائق والمنظم وإيصالها إلى مستحقيها ، وتعزيز الثقة مع المزكين من خلال إشراك المزارعين في هذا العمل.
وحث المزارعين على إيصال زكاتهم للهيئة العامة للزكاة مطمئنة بها أنفسهم لما لها من مردود كبير تجاه الفقراء والمساكين والمستحقين.
تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح وعضو الغرفة التجارية محمد الآنسي وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الزكاة ووكيل الهيئة علي السقاف ووكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وعدد من المعنيين، قصيدة للشاعر الطفل ياسر السدح عبرت عن المناسبة. # الزكاة العينية#المحاصيل النقديةً#اليمن‎#صنعاءالهيئة العامة للزكاة

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية لـ 30 ألف أسرة
  • بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية ل 30 ألف أسرة
  • مفتي عام المملكة يستقبل الشيخ سعد الشثري
  • خدمات نوعية تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • اليوم.. محافظ الأحساء يستقبل رئيس المؤسسة العامة للري
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس هيئة الهلال الأحمر ومدير فرع الهيئة بالمنطقة