في الثالث من يناير الجاري، صور جنديان إسرائيليان من كتيبة الهندسة 8173 مقطع فيديو قصير لهما وهما يدخنان، وفي الخلفية يتم تفجير منازل الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث انتشرت مقطع الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحد تلك المقاطع التي تم تصويرها كانت بعد تفجير المنزل الفلسطيني، حيث أعقبها صيحات انتصار و«زغاريد»، وقد جاء الرد الإلهي، اليوم، ليكون «الجزاء من جنس العمل».

مقتل جنديين تفاخرا بتفجير منزل فلسطيني

وجرى التعرف على هوية الجنديين اللذين تفاخرا بتفجير منزل فلسطيني وهو الرائد «احتياط» عكيفا ياسينسكي من رمات غان، والنقيب «احتياط» يكسر هخستر وكلاهما في كتيبة الهندسة 8173، واللذان قتلا أمس مع 4 جنود آخرين، فيما أصيب ضابط وجنديان آخرين خلال نقل المتفجرات لتدمير منازل الفلسطينيين.

إذ كشفت صباح اليوم صحيفة يسرائيل هوم العبرية مقتل 6 جنود إسرائيليين جراء انفجار مجهول السبب وقع بشاحنة كانت تنقل متفجرات مخصصة لهدم الأنفاق في حي البريج وسط قطاع غزة.

لم يكن يتخيل هذين الجنديين المجرمين ( عكيڤا يسنسكي+يكسر هخستر) من وحدة الهندسة بعد هذه السيجارة على وقع تفجير مباني #غزة ونشوة الانتصار أنه بعد عدة أيام سيقعا في شر أعمالهما الإرهابية.
حيث قتلا معًا يوم أمس في تفجير البريج.

هذه هي النهاية لكل مجرم ظالم قاتل إرهابي.. pic.twitter.com/LmdtUIM9k6

— أدهم أبو سلمية Adham Abu Selmiya (@adham922) January 9, 2024

وأضافت الصحيفة أن الجنود الـ6 الذين قتلوا في مخيم البريج كانوا يحاولوا تفجير أحد الأنفاق التي عثروا عليها، والتي كانت بعمق 30 مترا تحت الأرض، وخلال نقلهم للمتفجرات لتدمير الأنفاق انفجرت فيهم ليصبحوا ضحايا لهذا الحادث.

جنود الاحتلال الذين قتلوا أمس

وأوضحت الصحيفة أن الجنود الذين قتلوا في الحادثة هم الرائد «المسؤول» عميت شاحار، جندي في وحدة يالام في سلاح الهندسة القتالية. والنقيب «احتياط» دينيس كروخاملوف ويشسلر، ضابط في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية النقيب «احتياط» رون أفريمي، ضابط في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية. الرائد «المسؤول» روي أبراهام ميمون، مسعف قتالي في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية. اللواء «احتياط» عكيفا ياسينسكي، مقاتل في كتيبة الهندسة 8173، لواء «عتسيوني» «6»، اللواء «احتياط» غابرييل بلوم، مقاتل في كتيبة الهندسة 8173، لواء عتسيوني «6».

كما أصيب في هذه الحادثة ضابط وجنديان، من بينهم المغني عيدان أمادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة مخيم البريج انفاق المقاومة قوات الاحتلال اسرائيل

إقرأ أيضاً:

في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في مشهد صادم جدا، أقدم مواطن جزائري على السجود لوالي مدينة وهران، قبل أن يقوم بتقبيل أيادي ورؤوس عدد من المسؤولين المرافقين له، وذلك أثناء عملية توزيع شقق للسكن الاجتماعي.

المثير في هذا المشهد الصادم الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، أظهر المسؤولين الجزائريين وعلى رأسهم والي وهران، وهم يتلذذون بإذلال هذا الرجل المغلوب على أمره، وعلى وجوههم ابتسامة "احتقار" واضحة.

هذا الموقف المخزي الذي تعرض له هذا المواطن الجزائري، حرك موجة غضب واسع بين مواقع التواصل الاجتماعي، وسط استنكار شديد للطريقة الحاطة التي أهين بها المعني بالأمر على مرأى ومسمع من العالم.

في ذات السياق، اعتبر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن حالة الذعر والخوف التي ترسخت في ذهن الشعب الجزائري المحكوم بالنار والحديد من قبل قادة العسكر، تفسر دون شك الطريقة التي سجد بها هذا المواطن المقهور لوالي وهران، وهي نفس الحركة التي قامت بها سيدة ركعت بدورها قبل أشهر لصورة الرئيس تبون بعدما ناشدته من أجل إطلاق سراح ابنها المسجون، والأمثلة على ذلك كثيرة ومتعددة.. (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • 10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • عاجل.. رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” في تصريح صادم: مفاوضات مسقط يمثل مليشيات الحوثي ولا يوجد من يمثل الشرعية!
  • جيش الإحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة نقيب في لواء جفعاتي.
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • هدمت ثلاثة منازل وغرفة زراعية في نابلس وأريحا وبيت لحم:سلطات الاحتلال تصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا