تستعد محافظة الإسكندرية لافتتاح سوق الجملة الجديد للخضراوات والفاكهة بمدينة برج العرب، كما سيتم افتتاح سوق التجزئة الملحق بسوق الجملة، وذلك لنقل سوق الجملة من منطقة الحضرة.

وتبلغ مساحة السوق الفعلية بمدينة برج العرب الجديدة 13 فدانا «المقامة عليها المحلات»، بالإضافة لمساحة 24 فدانا كمرحلة عاجلة «شاملة الخدمات»، إلى جانب منطقة لوجستية على مساحة 74 فدانا كمرحلة ثانية للتوسعة، وسيتم الاستفادة من محور المحمودية كأحد الطرق للوصول إلى السوق الجديد.

مواصفات السوق الجديدة 

وأوضح اللواء خالد جمعة، رئيس لجنة استلام والإشراف على السوق، لـ«الوطن»،  أن تنفيذ أعمال المشروع بلغت نسبتها 95%، وتتضمن إنشاء 10 هناجر لسوق الجملة بإجمالي 200 محل تجاري، تبلغ مساحة المحل الواحد 100 متر مربع، إلى جانب رصيف أمام المحلات 65 مترا لكل محل، كما تم إنشاء 13 هنجرا لسوق التجزئة بإجمالي 208 محال تجارية، تبلغ مساحة المحل الواحد 26 مترا مربعا، بإجمالي 5408 أمتار، إلى جانب منطقة عرض 10 أمتار للمحل، بالإضافة إلى هنجر كمنفذ بيع، وآخر للتعبئة والتغليف، وهنجرين ثلاجات بسعة 2000 طن، مزودة براكات تحميل، و2 مصدر طاقة، إلى جانب بوابات مزودة بميزان بسكول على كل بوابة.

توفر جميع الخدمات في السوق

وأضاف جمعة، أن أعمال مشروع سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة برج العرب، تتضن عددا من المباني الإدارية والخدمية، كما تتضمن نقطة شرطة، ومبنى إدارة المشروع وبنك ونقطة حماية مدنية ومقر بريد وجراج انتظار للسيارات ومسجد كبير ومطعم وكافتيريا، بالإضافة إلى 2 محول بقدرة 0.5 ميجاوات، وشبكة إطفاء حريق، موضحا أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوق الجملة سوق الجملة الجديد سوق برج العرب سوق الجملة إلى جانب

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعا مع ممثلي شركة المقاولون العرب الشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق للوقوف على جاهزية النفق لاستقبال فصل الشتاء، وإسراع الخطى في تنفيذ بعض الأعمال الصناعية الخاصة بالنفق. 

التأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق، حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بالنفق

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بنفق عرابي والتأكد من جاهزيته لاستقبال موجة الأمطار في فصل الشتاء، من خلال إجراء تجربة حقيقية للتأكد من كفاءة عمل طلمبات سحب تراكمات المياه من النفق في حالة سقوط أمطار غزيرة وتفادياً لحدوث تكدس مروري بالنفق يؤثر على سير المركبات داخل المدينة.

أعرب ممثلو شركة المقاولون العرب عن تطلعهم لزيادة فرص التعاون مع المحافظة للمساهمة في النهضة العمرانية وأعمال التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة، في ظل الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة في مجال الرصف والتشييد والبناء.

وأوضح حازم الأشموني، أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة، لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة في المنيا
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • أماكن بيع الطماطم بأسعار مخفضة.. «هتشتري بسعر الجملة»