نعى حزب الله اللبناني، المقاتل في صفوفه "علي حسين برجي"، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، عن اغتياله لقائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله، متهما إياه بتنفيذ العديد من العمليات ضد قواته.

وقال حزب الله في بيان، بانه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي حسين برجي "أبو مهدي" من بلدة مركبا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".



في المقابل، ووفق بيان صادر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال فإنه الجيشنفّذ عملية اغتيال لقائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله، علي حسين برجي، باستخدام طائرة مسيرة.

وزعم الجيش أن برجي قاد العديد من العمليات باستخدام طائرات مسيرة تفجيرية وغيرها ضد الاحتلال، بما في ذلك هجوم على قاعدة القيادة الشمالية في وقت سابق من الثلاثاء.


وأشار البيان إلى أن برجي قام قبل اغتياله بتصفية خلية مختصة بإطلاق طائرات مسيرة كانت في طريقها لتنفيذ هجمات في دولة الاحتلال.

وفي سياق متصل، أكد حزب الله أنه استهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال القيادي العسكري وسام الطويل ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري.

وأوضحت مصادر أمنية أن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سيارة في جنوب لبنان أدى إلى مقتل ثلاثة أعضاء من حزب الله.




منذ بدء العدوان على غزة، في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية مع الاحتلال، تبادلا يوميا لإطلاق النار والقصف بين الطرفين، حيث يستهدف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية باعتبارها دعمًا لغزة.

ويتبع الجيش الإسرائيلي بالرد عبر غارات جوية وقصف مدفعي يستهدف "بنى تحتية" لحزب الله وتحركات مقاتليه قرب الحدود.

وبحسب إحصائيات صحفية، فقد ارتفع عدد الشهداء في لبنان منذ بداية التصعيد إلى 186 شخصا، بينهم 140 عضوا من حزب الله، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 14 شخصا، بينهم تسعة عسكريين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال جنوب لبنان حزب الله الاحتلال جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، فتح تحقيق بشأن إلقاء منشورات تطالب بإخلاء سكان بلدة جنوبي لبنان، مدعيا أنها “مبادرة خاصة” من أحد الألوية وأن قيادة الجيش لم توافق عليها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “إلقاء منشورات في جنوب لبنان كان مبادرة خاصة للواء الإقليمي 769 لم توافق عليها القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، وقد تم فتح تحقيق في الواقعة”.

وأضافت، أن "اللواء 769 هو المسؤول عن تأمين القطاع الشرقي من الحدود بين إسرائيل ولبنان، وتقع قاعدته الرئيسية شمال كريات شمونة في منطقة إصبع الجليل".



بدورها قالت صحيفة “هآرتس” العبرية: ” تم توزيع المنشورات من قبل الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان بناء على أوامر قادة اللواء 769 (تشكيل حيرام) دون الحصول على موافقة أعلى مستوى قيادي في الجيش”.

وأضافت، أن “طائرات مسيرة ألقت المنشورات فوق عدة مخيمات في منطقة محددة تم إطلاق صواريخ منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة ودعت السكان، بما في ذلك اللاجئين السوريين، إلى مغادرة منازلهم”.

وفي وقت سابق الأحد، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى منشورات تطالب سكان منطقة “الوزاني” ومحيطها في جنوب لبنان بالإخلاء فورا.

وصباح الأحد، قالت وسائل إعلام عبرية، إن أكثر من 30 صاروخا استهدفت مستوطنات الشمال المحتل والجولان انطلاقا من لبنان.

وقالت القناة 12 العبرية، إن أربعة، فرق إطفاء تعمل على إخماد حريق ناتج عن شظايا قذيفة اعتراضية في منطقة مفتوحة قرب كفار دانيال.

وأكدت  إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة المطلة بالجليل الأعلى، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات.

ودوت صفارات الإنذار وتدوي الآن في كريات شمونة والمستوطنات المحيطة بها خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان.

من جانبه قال حزب الله إنه قصف مقر كتائب ‏المدرعات ‏التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأصيب أربعة لبنانيين بجروح بينهم أطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء السبت، على قضاء الهرمل شمال لبنان، ضمن 9 غارات جوية، استهدف بعضها بلدات بالعمق اللبناني وأخرى بالجنوب.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن مقاتلات حربية إسرائيلية "استهدفت محيط بلدة الكواخ بالهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال".



وقالت الوكالة اللبنانية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة أخرى بمحيط بلدة حوش السيد علي، في الهرمل، دون الكشف عن ما إذا نجم عنها ضحايا من عدمه.

ويقع قضاء الهرمل في محافظة "بعلبك الهرمل" ويبعد عن حدود دولة الاحتلال نحو 150 كلم، وذلك بالتزامن مع حديث إعلام عبري عن قرار من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • ‏عضو كنيست إسرائيلي عن حزب الليكود يدعو إلى احتلال منطقة من جنوب لبنان تصل إلى نهر الليطاني
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل