صحيفة الخليج:
2024-06-30@02:03:32 GMT

إنقاذ حياة شاب يعاني تضيق الصمام الأبهري

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

إنقاذ حياة شاب يعاني تضيق الصمام الأبهري

أبوظبي: «الخليج»

حقق مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، مؤخراً، إنجازاً طبياً آخر، إذ نجح بإنقاذ حياة مريض شاب يعاني تضيقاً في الصمام الأبهري، ويسلط هذا الإنجاز الضوء على تميز برنامج جراحة القلب الشامل في المستشفى، ويرسخ مكانته كمركز للتميز في جراحة القلب للبالغين، وهو اعتماد مرموق ناله المستشفى مؤخراً من دائرة الصحة – أبوظبي.

وبعد وصوله لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، كانت حياة مريض في منتصف الثلاثينات من عمره مهددة بسبب فشل أعضاء عديدة في جسمه، نتيجة تضيق الصمام الأبهري الناجم عن خلل خلقي، إذ تعرض قلبه بسبب حالته تلك لصعوبات في ضخ الدم، وبعد خضوعه لتقييم شامل لعلاج حالته الطارئة تلك، تم وضعه سريعاً على جهاز أكسجة الغشاء خارج الجسم، لدفعه نحو الاستقرار قبل خضوعه للجراحة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كليفلاند كلينك أبوظبي

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجدت دراسة حديثة قام بها باحثو جامعة Soochow في الصين أن شرب القهوة يوميا قد يحمي الأشخاص من زيادة خطر سلبيات الجلوس لفترات طويلة وفقا لما نشرته مجلة sciencealert. 

ووجد فريق البحث أن شرب القهوة يلغي بشكل أساسي الارتباط بين أنماط الحياة المستقرة والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.

وهذا أمر مفاجئ إلى حد كبير خاصة أن الدراسات تظهر أنه حتى ممارسة الرياضة قد لا تحمي بشكل كامل من الجوانب الصحية طويلة المدى للجلوس لفترات طويلة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب أو السكتة الدماغية، وتبين أن أولئك الذين جلسوا أكثر من 8 ساعات يوميا شهدوا خطرا متزايدا للوفاة بجميع الأسباب والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأولئك الذين جلسوا أقل من 4 ساعات يوميا.

ولكن الجزء المثير للاهتمام الذي لم تحدده أي دراسة أخرى سابقا تمثل في أن الأضرار المرتبطة بالجلوس شوهدت فقط لدى البالغين الذين لا يستهلكون القهوة.

وان انخفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية لدى المشاركين الذين لديهم نمط حياة خامل علاوة على ذلك واجه أولئك الذين شربوا أكبر كمية من القهوة أكثر من فنجانين ونصف في اليوم خطرا أقل للوفاة الناجمة عن جميع الأسباب مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة ولكنهم يجلسون أيضا لمدة 6 ساعات على الأقل. 

ولا تقدم النتائج السبب الكامن وراء هذا التأثير الوقائي المحتمل للقهوة ضد الأضرار المرتبطة بالجلوس،  لكن الدراسات السابقة ربطت القهوة بحياة أطول وأكثر صحة بشكل عام، كما تبين أن الكافيين في الدم يحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 أو أمراض القلب والأوعية الدموية، وتعتبر القهوة منزوعة الكافيين غنية بمضادات الأكسدة أيضا، التي قد تساعد في تعزيز عملية الاستقلاب وتحد من الالتهاب.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • وفاة الصحفي زكريا المدهون بعد تدهور حالته بسبب السرطان في غزة
  • "سروال" يتسبب في كارثة.. إنقاذ نجم منتخب صربيا من شجار في حانة بألمانيا
  • متهم يحرق امرأة بسبب ديون مالية.. اجرام بغداد تكشف معالم الجريمة
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • «النمر» يحذر من حمام الثلج: يؤدي إلى أضرار بالجسم