شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حياة كريمة 550 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق الطبية في قرية العواسجة بالشرقية، أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة، بقرية العواسجة مركز ههيا بالشرقية أعمالها اليوم بالكشف على 550 حالة من أهالى القرية في 8 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حياة كريمة.

. "550 حالة" حصاد قافلة جامعة الزقازيق الطبية في قرية العواسجة بالشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حياة كريمة.. "550 حالة" حصاد قافلة جامعة الزقازيق...

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة، بقرية العواسجة مركز ههيا بالشرقية أعمالها اليوم بالكشف على 550 حالة من أهالى القرية في 8 تخصصات طبية، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي انطلقت تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة ، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري ومديرية الأوقاف بالشرقية .

رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على 550 حالة في 8 تخصصات طبية مختلفة هى:"باطنة ،متوطنة ، عظام ، روماتيزم، مخ وأعصاب ، قلب ، طب الأسرة ، وأيضا الكشف عن أمراض الثدي"، كما تم صرف الأدوية مجانا وتحديد الجرعات لكل حالة مرضية وذلك تحت إشراف الدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة والدكتورة نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتى في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات ، حيث قام أطباء طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن طرق الوقاية من سرطان الثدي ومسبباته وطرق الفحص الذاتي، كما شاركت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة لمرافقة القافلة، وقام الأطباء بالكشف على سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة مجانا  ، كما نظمت كلية التربية النوعية ورشة عمل عن طرق صناعة الإكسسوارات والحلي تحت رعاية الدكتور هاني حلمي عميد الكلية والدكتور إيهاب عاطف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن مديرية الطب البيطري بالشرقية شاركت بالكشف على الحيوانات وقاموا بفحص بعض الحيوانات والماشية وتقديم التطعيمات لهم ، كما قامت كلية الزراعة بعقد ندوة توعوية عن الصناعات الغذائية وكيفية صناعة المربى بالمنزل طرق تجفيف الخضروات تحت رعاية الدكتور أسامه عبد المنعم عميد الكلية، والدكتور أحمد شاكر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالإضافة إلى عقد مديرية الأوقاف ندوة عن التعايش السلمي بين الأفراد وتحقيق المواطنة .

جدير بالذكر أنه قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع ، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا واقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجامعة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة

أطلقت جامعة القاهرة، قافلة تنموية شاملة بقرية سقيل بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة. 

و تقدم جامعة القاهرة من خلال القافلة خدماتها المجانية لأهالي القرية.

وقد توافد أهالي قرية سقيل على القافلة للاستفادة من خدماتها المتعددة، وعبروا عن امتنانهم لهذه الخدمات المجانية التي تساهم في تحسين أوضاعهم الصحية وغيرها، حيث نجحت القافلة في تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وإرشاد نفسي، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي بما يتماشى مع احتياجات سكان المناطق الريفية وتقديم حلول متكاملة لمشاكلهم.

جامعة القاهرة ملتزمة بدورها المجتمعي

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة"، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ملتزمة بدورها المجتمعي من خلال إرسال سلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تسهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

جدير بالذكر أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة أطلق خلال العام الحالي ما يزيد على 22 قافلة من القوافل التنموية الشاملة التي جابت عدد من محافظات الجمهورية، وذلك وفق برنامج زمني معتمد من إدارة الجامعة، حيث تتم هذه القوافل بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظات التي تنطلق إليها.

مقالات مشابهة

  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • «حياة كريمة»: استمرار تقديم الدعم للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق