أعلن حساب المواطن، مساء اليوم الثلاثاء، عن بدء إيداع الدعم لشهر يناير شاملاً الدعم الإضافي للمستفيدين.

وقال الحساب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يناير "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حسابالمواطن⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء بإذن الله".

بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يناير "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في #حساب_المواطن⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء بإذن الله. pic.twitter.com/9ZxuNq9AQM

— حساب المواطن (@citizenaccount) January 9, 2024 أهلية حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 74 عن شهر يناير 2024، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيدين الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، موضحا أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) وذلك بعد صدور توجيه ملكي كريم بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار فتح التسجيل فيه واستمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من حساب المواطن حتى نهاية العام 2024.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن الدعم الإضافی حساب المواطن لشهر ینایر حتى نهایة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن  الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة كان  رقم أصم.

 

وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي

وقال “فاروق” خلال تصريحاته ببرنامج “كلام في السياسة، المذاع عبر فضائية ”اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن المواطن أيضا كان سيظلم  إذا تم بناؤه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

وتابع أن :"الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي".

وواصل فاروق أنه :"في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر".

وأوضح إن الدعم النقدي سيتم اتخاذ القرار بشأنه عن طريق عدة جهات منها مناقشات الحوار الوطني، الشركات المسؤولة عن السلع، الجمعيات الاستهلاكية.

 

وأكمل فاروق أن  القرار سيكون خدميا وسيكون في منتهى المرونة، وسيعرض على جميع الخبراء، وعند التنفيذ سيكون جادا وصراما، مستطردا:"التطبيق سيكون في مناطق معينة بشكل تجريبي وذلك مع بداية الموازنة الجديدة لعام 2025".

مقالات مشابهة

  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • النشرة الشهرية لشهر 10 .. الحالات الممطرة الرئيسية تتأخر إلى نهاية الشهر
  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • عاجل | حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • استقرار أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 دون زيادات
  • إيكونوميست: لبنان يواجه أسوأ أزمة منذ نهاية الحرب الأهلية
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن