الثورة نت../

التقى القائم باعمال محافظ تعز احمد امين المساوى اليوم برئيس محكمة الاستئناف بتعز القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة القاضي عبدالرقيب المجيدي وبحضور رئيس نادي القضاء القاضي جمال الفهيدي والشيخ محمد عبدالله نايف

حيث تم خلال اللقاء الوقوف أمام الإشكالية التي حصلت الايام الماضية بمحكمة شرعب السلام

وأكد اللقاء على اهمية احترام استقلال القضاء والوقوف امام ما حصل بمحكمة السلام بمسئولية وموضوعية وانصاف

وأكد المساوى اهمية حرص الجميع على استقلال القضاء ومعالجة القضايا بمسئولية، مشيرا حرص الجميع في قيادة السلطة المحلية والسلطة القضائية على عدم اتاحة الفرصة للمتربصين بالوطن وزعزعة الاستقرار.

حضر اللقاء مدير عام محكمة استئناف تعز ارحب جميل العريقي ومدير عام مديرية شرعب السلام العقيد احمد عبدالسلام القيسي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: بيان مصر وقطر وأمريكا المشترك يؤكد دور القاهرة في استقرار المنطقة

أدان الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، القصف الوحشي الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، ‏على مدرسة «التابعين» التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، خلال أداء النازحين لصلاة ‏الفجر، ما أدَّى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة.

حق الشعب الفلسطيني الأعزل

أضاف «هجرس» في بيان، أن قوات الاحتلال ما زالت تواصل جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وما زالت مستمرة في انتهاك القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، مشددا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب في غزة، والتوصل لاتفاق وقف نهائي لإطلاق النار. 

وأشار إلى أن البيان المشترك الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والرئيس الأمريكي جو بايدن، يعكس التزام الدول الثلاث بتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، عبر إنهاء الحرب على غزة، ودرء أي محاولات لاندلاع حرب إقليمية جديدة بين قوى فعالة كإيران وإسرائيل. 

وثمن «هجرس» البيان المشترك وضرورة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، والدعوة لاستئناف المفاوضات بتاريخ 15 أغسطس الجاري في الدوحة أو القاهرة، وهو ما يعتبر خطوة مهمة نحو إنهاء الصراع، وتحقيق السلام الدائم في المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يعكس التفاهم العميق بين الأطراف الثلاثة حول أهمية العمل المشترك، لتحقيق الأهداف المشتركة في حفظ الأمن والاستقرار. 

تعزيز الاستقرار في المنطقة

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الجيل، الدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه مصر في تعزيز الاستقرار في المنطقة، إذ لطالما كانت القاهرة ركيزة أساسية في الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول دبلوماسية للصراعات المستمرة، خاصة منذ اندلاع الحرب على غزة، وتحذيرها المستمر من توسع رقعة الصراع في المنطقة.

ولفت إلى أن مصر بتاريخها الطويل في الوساطة والعمل الدبلوماسي، أثبتت مرارًا وتكرارًا قدرتها على قيادة جهود السلام في الشرق الأوسط، مشددا على أن البيان يبرز مرة أخرى الدور المصري كعامل استقرار في المنطقة، ويعزز من مكانة القاهرة كمركز مهم لحل النزاعات الإقليمية.

وشدد على أن الجهود المصرية المتواصلة، سواء عبر القنوات الدبلوماسية أو من خلال العمل المباشر مع الأطراف المعنية، تظهر التزاما واضحا بدعم السلام وحماية حقوق الإنسان في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • زيدان يتسلم أرشيف جرائم داعش من الأمم المتحدة
  • زيدان يبحث مع محافظ ديالى الجديد الإشكاليات القانونية بمشاريع الاعمار
  • زيدان ومحافظ ديالى الجديد يبحثان التعاون القضائي
  • محافظ كركوك الجديد يؤكد على تعزيز السلام والإعمار في المحافظة
  • الصومال يؤكد استمرار العمليات حتى القضاء على فلول «الشباب»
  • «الجيل»: بيان مصر وقطر وأمريكا المشترك يؤكد دور القاهرة في استقرار المنطقة
  • القاضي زيدان: محاربة العنف ضد المرأة جزء من سعينا لتحقيق العدالة
  • عمر الدقير: ندعو الجميع للاحتشاد يوم 14 أغسطس “وإشراع الأبواب لنسائم السلام”
  • وزير الخارجية يؤكد مُساندة مصر لبوركينا فاسو في مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود
  • مكتب التنمية الإيبارشي ينظم مبادرة "أخوّة" في أسيوط