البلاد – الرياض

يرعى معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، “ملتقى بنك التنمية الاجتماعية لريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة” تحت شعار ” انطلق نحو المستقبل”، خلال الفترة من 22 – 23 يناير الحالي، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

ويأتي تنظيم الملتقى ضمن مساعي البنك الذي يعد الأكبر تمويلا في الشرق الأوسط لتمكين ريادة الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والناشئة في المملكة؛ من خلال ممارسات الأعمال الحرّة الحديثة التي تشهد ازدهاراً إقليمياً ودولياً، وذلك ضمن توجيهات القيادة الرشيدة للمملكة بتسخير السياسات الحكومية الداعمة للنهضة الاقتصادية، وتسليط الضوء على قيم الابتكار، وإبراز الأفكار المتجددة في مجال دعم نشوء ونمو اقتصاد المنشآت.

يشارك في الملتقى عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين، و85 متحدثاً محلياً ودولياً، و30 جهة دولية، بالإضافة الى 100 مستشار، وسيشهد توقيع اتفاقيات عمل مع منظومة الشركاء الداعمين لريادة الأعمال والمنشآت في القطاعات الواعدة. ويتطلع البنك من خلال الملتقى إلى إبراز أهمية دور قطاع المنشآت الناشئة والصغيرة في الاقتصاد الوطني، والإضاءة على النماذج الجديدة المبتكرة لتمكين القطاع مثل مساحات العمل المشتركة، والامتياز التجاري، والعمل الحر بأنماطه الجديدة، وشركات التمويل الأصغر الرقمية والتنوع في تقديم المنتجات والخدمات للمستفيدين، مستهدفاً بذلك التعريف بخدمات ومنتجات البنك التنموية، وزيادة التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وتصدير النماذج التنموية الناجحة في تفعيل الممارسات التنموية، وإلهام الشباب وتشجيعهم وتمكينهم على ثقافة العمل الحر لتحسين جودة حياتهم وزيادة عائداتهم. ويستهدف الملتقى 10,000 زائر وأصحاب المصلحة الفاعلين، وأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة وممارسيّ العمل الحر، والجهات الحكومية والخاصة المهتمة بقطاع ريادة الأعمال، والجهات الدولية والإقليمية والقطاع غير الربحي، إضافة إلى المؤسسات التمويلية ووسطاء التمويل، وذلك ضمن المهام المتعددة التي يقوم بها البنك، والتي وضعتـه ضمن أهـم المؤسسـات التنموية التي تقـوم بـدور فعّال ومؤثـّر في مسـيرة التنميـة الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية

بحث “عبدالله قادربوه”، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مع “عبدالحميد الدبيبة”، رئيس حكومة الوحدة، سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح.

ووفق بيان الهيئة عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، ركز الجانبان، على أهمية التنسيق بين المؤسسات التنفيذية والرقابية لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة.

كما شدّدا على ضرورة التزام المؤسسات الحكومية بالتوجيهات والإجراءات الرقابية المعتمدة لضامن الشفافية والنزاهة في تقديم الخدمات العامة وحماية المال العام.

وتناول الاجتماع أيضا وضع الشركات الصينية المتعاقدة في ليبيا، وأهمية متابعة تنفيذ المشاريع القائمة معها واستكمالها.

وبدوره، أفاد “قادربوه” بتشكيل لجنة للتواصل مع الشركات الصينية لتفعيل العقود وعودتها إلى البلاد لاستكمال مشاريعها.

الوسومقادربوه

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل