صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@15:43:04 GMT

توثيق أنشطة حاكم الفجيرة خلال 2023 في فيلم شامل

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يطلع على خطط شركة الاتحاد للماء والكهرباء «الفجيرة للمغامرات» يعلن تفاصيل سباق «الجري الجبلي»

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة فيلماً قصيراً يستعرض أنشطة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مدار عام 2023، وذلك ضمن سلسلة الفيديوهات والأفلام التوثيقية التي يصدرها المكتب الإعلامي سنوياً عن نشاطات سموه.


ويعرض الفيلم الذي يحمل عنوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي 2023، ويبثه المكتب الإعلامي عبر قنواته الرسمية وموقعه الإلكتروني، أهم المناسبات والأحداث التي شارك فيها سموه.
ويعرض الفيلم استقبال سموه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مجلس قصر البحر، حيث ناقش سموهما عدداً من الموضوعات والقضايا التي تهم شؤون الوطن والمواطن. ويوثق الفيديو حضور سموه الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الثاني والخمسين للدولة الذي أُقيم في مدينة إكسبو بدبي تحت شعار «رحلة نحو غدٍ مستدام»، كما يوثق الفيديو تمثيل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي للدولة في عددٍ من المحافل الدولية والعربية، حيث ترأس سموه وفد الدولة المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس في الدوحة.
وعرض الفيلم تقديم التعازي في وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح «رحمه الله»، ممثلاً لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، كما يستعرض الفيلم تسلم سموه جائزة «فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة» من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في قصر الرميلة، وذلك لفوز نادي الفجيرة للفنون القتالية بالجائزة الأولى لرياضة المرأة على مستوى الدولة.
رائدا الفضاء
يعرض الفيديو استقبال سموه لرائدي الفضاء الإماراتيين سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق مهمة «طموح زايد 2» مهنئاً إياهم على نجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، إلى جانب لقائه من المعلم الإنساني وسفير السلام شري شري رافي شنكار، ومناقشته في المواضيع المهمة التي تتعلق بأهمية التسامح وقيمه في بناء المجتمعات، وغير ذلك من الاستقبالات والجولات واللقاءات التي قام بها سموه على مدار العام المنصرم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة حمد بن محمد الشرقي صاحب السمو الشیخ محمد الشرقی حمد الشرقی

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بقرية حاذق بمركز بيلا، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، لتقديم كافة الخدمات الحكومية المتكاملة للمواطنين في مكان إقامتهم، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المبادرات الرئاسية دائمًا تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وأكد محافظ كفر الشيخ، علي أهمية مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى مشاركة كافة ممثلي مديريات «الشباب والرياضة، التضامن الإجتماعي، الأوقاف، مصلحة الشهر العقاري، مشروعك، وحدة التدخل السريع، صندوق مكافحة الإدمان، جمعية الأورمان، المراكز التكنولوجية، قوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان، قوافل الطب البيطري، وسيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، سيارة جهاز الخدمة الوطنية»، وجاهزيتهم لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة، وقد تم توزيع مساعدات علي الأسر الأولى بالرعاية خلال المبادرة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه جري أيضًا مشاركة مديرية الطب البيطري بندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، كما نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار، ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، ومشاركة مديرية الشباب والرياضة بالعديد من الورش والندوات، وأيضاً تنفيذ ندوات توعوية بمشاركة طلاب المدارس أطلقتها مديرية التربية والتعليم، وتنفيذ عدة ندوات فى مجالات مختلفة لرفع الوعي للمزارعين ومربى الثروة الحيوانية وندوات حقلية عن المحاصيل للمزارعين بمشاركة مديرية الزراعة.

وقدم محافظ كفر الشيخ، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحرصه الدائم والمستمر على الإهتمام بملف بناء الإنسان المصري وتعزيز حقوقه، وترسيخ الهوية المصرية وصولاً لبناء مجتمع متقدم ومتكامل غايته الأساسية خدمة المواطن المصري وتحقيق أماله وطموحاته.

IMG-20241005-WA0055 IMG-20241005-WA0051 IMG-20241005-WA0054 IMG-20241005-WA0053

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • حاكم الشارقة: «المحميات الطبيعية» بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراعي
  • حاكم الفجيرة يستقبل وفداً من شركة توتال للطاقة
  • حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات