دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بينتو يكثف «المحاضرات» للاعبي «الأبيض» استعداداً لـ«الظهور الأول» في كأس آسيا سلمان بن إبراهيم: كأس آسيا 2023 بطولة «استثنائية»

بمجرد وصول بعثة منتخبنا الوطني إلى الدوحة، لا حديث في مختلف وسائل الإعلام سوى عن القدرات الهجومية المنتظرة للمنتخب الوطني خلال البطولة.
ويحظى علي مبخوت بتقدير كبير من مختلف المحللين والمتابعين للبطولة، حيث أفرد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريراً موسعاً عبر موقعه الرسمي، يتغزل فيها في قدرات مبخوت رأس حربة منتخبنا الوطني، والهداف التاريخي لكرة الإمارات وللمنتخب الوطني حالياً، وثالث هداف «تاريخياً» في مسابقة كأس آسيا برصيد 9 أهداف بالبطولة التي ظهر خلالها في 12 مباراة.


وقال تقرير الاتحاد الآسيوي: «مبخوت ضمن 5 هدافين مميزين ينتظر أن يشكلوا الخطورة الكبيرة على مرمى المنتخبات المشاركة بالبطولة، إلى جانب مهدي تاريمي مهاجم منتخب إيران والمعز علي مهاجم العنابي القطري، وأياسي أويدا مهاجم اليابان وهوانج هي مهاجم كوريا الجنوبية».
وتابع التقرير: «مبخوت قائد منتخب الإمارات، أصبح أسطورة كرة القدم الآسيوية المعاصرة، ويتحمل مسؤولية تسجيل الأهداف لبلاده، حيث يشارك اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً للمرة الثالثة في كأس آسيا، ويأتي ذلك في عام يصادف الذكرى الخامسة عشرة لخوضه أول مباراة دولية».
وأكمل: «مع إحرازه خمسة أهداف خلال أول ظهور قاري له في عام 2015 عندما احتل الفريق الأبيض المركز الثالث في أستراليا وتسجيله أربعة أهداف عندما وصلوا إلى الدور قبل النهائي مرة أخرى في عام 2019، تألق مبخوت دائماً في البطولة القارية ويحتل الآن المركز الثالث بين أفضل الهدافين على الإطلاق في هذه البطولة، حيث يأتي خلف الثنائي الأسطوري علي دائي 14 هدفاً، ولي دونج 10 أهداف». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس آسيا علي مبخوت منتخب الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الإماراتي کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

هوشة بين أباعود وهود حول أحقية الهلال أم الاتحاد للقب سيد آسيا .. فيديو

ماجد محمد

دخل الناقد الرياضي عبدالرحمن أباعود، مع زميله ماجد هود، في نقاش حاد، حول استحقاقية الهلال أم الاتحاد، للقب سيد آسيا.

وأكد هود أن الاتحاد هو سيد آسيا، بسبب حصوله على بطولة دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين، قبل بيعه لصندوق الاستثمارات العامة.

فيما رأى أباعود أن هذا اللقب هو من حق الهلال، الذي ظفر بهذا اللقب أربع مرات، كما أنه كان وصيف العالم، وهذا يجعله زعيم وسيد آسيا.

ليعلق الناقد الرياضي بسام الدخيل على ذلك النقاش، مؤكدًا إن الاتحاد نادي عريق، لكنه يأتي خلف الهلال آسيويًا، وهما الأبرز قاريًا.

ويتنافس الاتحاد والهلال، على صدارة جدول ترتيب الدوري، وذلك في قمة الكلاسيكو يوم السبت، على خلفية الجولة الرابعة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726708898596.mp4

مقالات مشابهة

  • هوشة بين أباعود وهود حول أحقية الهلال أم الاتحاد للقب سيد آسيا .. فيديو
  • مبابي يدخل قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • الاتحاد الوطني يدعو كورد مناطق النزاع للعودة إليها خلال التعداد: ثبّتوا هويتكم
  • الاتحاد يستعد لمواجهة الهلال بحضور الجماهير .. صور
  • الهلال يفوز على مضيفه الريان في “أبطال آسيا للنخبة”
  • الهلال يفوز على مضيفه الريان في "أبطال آسيا للنخبة"
  • أهداف وملخص مباراة الهلال والريان اليوم في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  • أهداف مباراة النصر والشرطة.. تعادل مثير في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»