استقبل نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام، في مكتبه بقصر القضيبية أمس، المهندس يوسف جمال صالح العجيري مدير عام مركز العجيري العلمي بدولة الكويت، والفلكي المهندس مساعد الحماد مدير الإدارة العلمية بالمركز، بمناسبة حفل تدشين تقويم العجيري نسخة مملكة البحرين، والذي أقيم مساء أمس تحت رعاية رئيس مجلس الشورى، وتنظمه مؤسسة الأيام للنشر «مكتبة كشكول الأيام»، بمركز الأيام الإعلامي بمنطقة الجنبية.

وقد أهدى مدير عام المركز، المستشار الحمر تقويم العجيري نسخة مملكة البحرين الذي يعد أول تقويم للعجيري يصدر خارج دولة الكويت، بالإضافة إلى عدد من المؤلفات لعالم الفلك الكويتي الراحل الدكتور صالح محمد العجيري. ورحب الحمر بمدير عام مركز العجيري العلمي ومدير الإدارة العلمية بالمركز، وأشاد بأواصر العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، التي تشهد المزيد من التطور والازدهار، خاصة في الجوانب الإعلامية والثقافية والعلمية. وأعرب المستشار الحمر عن شكره على هذا الإهداء القيم، وعن تقديره لإسهامات الدكتور صالح العجيري رحمه الله في مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجاز في مجال الرياضيات وعلم الفلك والأهلة وبحوثه العلمية ومؤلفاته القيمة، وبما حققه مركز العجيري العلمي من إنجازات ونجاحات على صعيد الحسابات الفلكية وحساب المواقيت والأهلة وإصدار ونشر التقاويم وتقديم الاستشارات العلمية، متمنيًا للقائمين على المركز دوام النجاح والتقدم. من جانبه، أعرب مدير عام مركز العجيري العلمي عن شكره وتقديره لمستشار جلالة الملك لشئون الإعلام؛ على حسن الاستقبال وعلى إشادته بجهود الراحل الدكتور صالح العجيري، وبدور المركز، واهتمامه بمثل هذه التقاويم الإصدارات والمؤلفات المهمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: مرکز العجیری العلمی مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى في عدد من المسابقات الدولية بأمريكا

في إطار اهتمام القوات المسلحة وسعيها الدائم لتطوير المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية من خلال المشاركة في المؤتمرات والمسابقات العلمية الدولية بما يسهم في تبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي، حصل فريق الكلية الفنية العسكرية المشارك في مسابقة وكالة ناسا  للهندسة الصاروخية التي أقُيمت بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من (50) فريق من مختلف الجامعات والمراكز البحثية الممولة من وكالة ناسا على المركز الأول في العرض التقديمي والمركز الثاني في الترتيب العام للفرق المشاركة، وجائزة أفضل تصميم خارجي للصاروخ، وجائزة أفضل تصميم لدوائر التحكم واستخدام المستشعرات.

وفي مسابقة المركبات الأرضية غير المأهولة بأمريكا حصل فريق الكلية الفنية العسكرية على المركز الثالث في الترتيب العام من بين (100) فريق شارك في المسابقة من مختلف الجامعات الدولية، فضلاً عن حصوله على المركز الثاني في تصميم المركبة بذات المسابقة.

تأتي تلك النجاحات التي حققتها الكلية الفنية العسكرية في المسابقات العلمية الدولية تأكيداً على المكانة العلمية المرموقة التي تتميز بها الكلية بين الكليات والمؤسسات العلمية الكبرى بمختلف دول العالم.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • مدير تعليم قوص يعقد اجتماعًا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس
  • الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى في عدد من المسابقات الدولية بأمريكا
  • الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى فى عدد من المسابقات العلمية الدولية
  • الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى في عدد من المسابقات العلمية الدولية
  • «النائب العام» يخلي سبيل مدير مركز الامتحانات ويحرك دعوى ضد لجان مراقبة
  • إخلاء سبيل مدير مركز الامتحانات بعد التحقيق معه
  • المجلس العلمي الأعلى في برقية مرفوعة إلى الملك: سنكون عند مستوى طموح وتطلعات جلالتكم و انتظارات المواطنين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"