مأرب برس:
2024-08-30@23:53:16 GMT

رئيس سابق للموساد: خسائرنا مؤلمة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

رئيس سابق للموساد: خسائرنا مؤلمة

أكّد رئيس الموساد السابق إفرايم هاليفي لصحيفة التايمز البريطانية، أنّ رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فشل في إخضاع المقاومة في قطاع غزة، داعيا إلى رحيله.

وكشف هاليفي أنّ جهاز الموساد الحالي استدعاه في أكثر من مناسبة، من دون الكشف عن تلبيته الدعوة مكتفيا بالقول إنّ خسائر “الكيان مؤلمة”.

وقال المسؤول السابق في الجهاز الاستخباراتي إنّ المقاومة في قطاع غزة لم تفقد إرادة القتال، مشيرا إلى أنّ السنوار وعناصر حماس يرفضون التفاوض على الأسرى بسبب أسبقيتهم على الأرض.

وتقول تقارير لمصادر تابعة الاحتلال إنّ القوات الإسرائيلية فشلت إلى حدّ الآن في ضرب مكامن قوة المقاومة في قطاع غزة، مشيرة إلى أنّ تصريحات قادة الكيان التي تؤكّد استهداف بنية تنظيم حماس عارية من الصحة، وأنّها تأتي في سياق الحرب الدعائية وتهدئة الرأي العام الغاضب جراء تعثّر صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

وفي وقت سابق من اليوم، أكّدت سرايا القدس في قطاع غزة أنّ عناصرها تواصل معركة الصمود لمواجهة حرب الإبادة التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين العزّل. وقال الناطق باسم السرايا أبو حمزة إنّ صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية أقوى وأكبر من كلّ محاولات التصفية البائسة، مشيرا إلى أنّ “هدف العدو بالقضاء على المقاومة لم ولن يتحقّق ولو استمرّت الحرب إلى ما لا نهاية”.

وكانت المقاومة أكّدت في أكثر من مناسبة استعدادها لأيّ سيناريو في إشارة إلى إمكانية توسيع المحتل دائرة الحرب.

من جانبه، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية -في كلمة له بمؤتمر للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- إلى إسناد المقاومة، مضيفا: “يجب أن يكون دور الأمة وعلمائها كبير على محور دعم المقاومة، في حين نرى أنّ دول العالم تصبّ السلاح إلى الاحتلال عبر جسور جوية وحاملات طائرات، وآن الأوان لدعم المقاومة بالسلاح، لأنّ هذه معركة الأقصى، وليست معركة الشعب الفلسطيني وحده”.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خالد مشعل يدعو لعودة التفجيرات الانتحارية في صراع على جميع الجبهات

القدس (CNN)-- دعا رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، للعودة إلى "العمليات الاستشهادية"، في دعوة لجميع الفلسطينيين لمقاومة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.

كان مشعل مسؤولًا رفيع المستوى في حماس منذ ظهورها في عام 1987. شغل منصب رئيس المكتب السياسي لحماس في عام 1996 ومرة ​​أخرى في عام 2013.

في خطاب له الأربعاء، قال مشعل "عمليات المقاومة في الضفة الغربية تتصاعد على الرغم من الظروف القاسية... نريد العودة إلى العمليات الاستشهادية، هذه حالة لا يصلح لها إلا الصراع المفتوح، هم يقاتلوننا بصراع مفتوح ونحن نواجههم بصراع مفتوح”.

"لقد فتح العدو الصراع على جميع الجبهات، ساعيًا لنا جميعًا، سواء كنا نحارب أم لا. يقول العدو، "أنا مجنون"، ويعود الأمر إلى الأمة لتحمل مسؤولياتها. أكرر دعوتي للجميع للمشاركة في جبهات متعددة في المقاومة الفعلية ضد الكيان الصهيوني".

كما انتقد مشعل الجهود الدبلوماسية الأمريكية في محاولة التوسط في وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، متهمًا الولايات المتحدة بتزويد إسرائيل بـ"أسلحة الدمار".

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء بغزة وقائد سابق بجيش الاحتلال: نتجه لخسارة الحرب
  • شهداء الأقصى تخوض اشتباكات عنيفة مع العدو في جنين
  • معاناة من أجل الاستمرار بالعيش.. أوضاع اقتصادية مؤلمة في بيت لحم
  • معاناة من أجل الاستمرار في العيش.. أوضاع اقتصادية مؤلمة في بيت لحم
  • عن قرار الرد.. هذا ما قاله عضو كتلة الوفاء للمقاومة
  • صفارات الإنذار تدوي في كيسوفيم بعد إطلاق صاروخين من غزة
  • متى تصحو أمة المليار؟
  • خالد مشعل يدعو لعودة التفجيرات الانتحارية في صراع على جميع الجبهات
  • مشعل يدعو إلى عودة “العمليات الاستشهادية” انطلاقاً من الضفة الغربية
  • حجم التصهين العربي !