يوم بعد يوم، ومع تصاعد وتيرة الأحداث في غزة، في ظل استمرار الحرب الشنعاء التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، تجد الأزمات والمآسي طريقها إلى القطاع بشكل غير مسبوق، حتى أن الأمر لم يقتصر على البشر فقط، بل انتقل إلى الحيوانات، التي أصبحت تدفع ثمن الحرب أيضا.

فيديو مؤثر نشرته قناة «الغد» أظهر مجموعة من الأسود داخل القفص، بينما يلتهم واحد منهم قطعة من الخبز المبلل، في ظل أزمة الغذاء التي ضربت فلسطين على مدار أكثر من 3 أشهر، منذ اندلاع الحرب يوم 7 أكتوبر من العام الماضي.

أسد يعيش على الخبر المبلل في غزة بسبب أزمة الغذاء

«بنحاول نوفر لو كل أسبوع وجبة لهم، ولقينا حل إن الخبز الناشف بنبله بشوية مياه ونطعم الأسود».. بهذه الكلمات كشف حارس الأسود عن محاولاتهم لإيجاد حلول من أجل إنقاذ حياة الحيوانات، في ظل الحرب الدائرة في غزة.

View this post on Instagram

A post shared by قناة الغد Alghad TV (@alghadtv)

الحرب تلقي بظلالها على الحيوانات في غزة

وتعاني غزة من أزمة غذاء وماء منذ اندلاع الحرب، فإلى جانب التهديد الذي يعيش تحت طائلته الأهالي في ظل القصف المستمر من جانب جيش الاحتلال الصهيوني، ضربت أزمة عدم توفر الاحتياجات الأساسية البلاد، وهو ما امتد ليصل إلى الحيوانات أيضا، التي باتت تعيش نفس مأساة البشر.

«حتى الحيوانات تعاني»، هكذا علق أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي «X» على مقطع تناول الأسد لـ الخبر المبلل، بينما رد آخر: «مأساة حقيقة لا يراها العالم، حسبي الله ونعم الوكيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أسد غزة حرب غزة الاحتلال الاحتلال الصهيوني فی غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)

أكد الدكتور عاهد فراونة، الكاتب والباحث السياسي والخبير في الشئون الإسرائيلية، إن ما يجري في غزة هو استمرار لهذه الحرب التي يشنها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وهذه الحرب التي يدعي أنه سوف يخفف العمليات العسكرية الكبيرة ومن ثم ينتقل إلى ما يسميها بالمرحلة الثالثة، هذه المرحلة التي تعتبر أيضًا مرحلة خطيرة، لأن الاحتلال من خلالها يقوم باقتحام عدد من المناطق كما يحدث في الوقت الحالي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي يعتبر أكبر أحياء قطاع غزة من حيث عدد السكان، وأجبر سكانه على النزوح إلى المناطق المتهالكة أصلًا في غرب ووسط قطاع غزة.

زعيم حزب العمل: حكومة نتنياهو خطر على إسرائيل وعلينا التوجه لانتخابات الآن خبير: نتنياهو هو المستفيد من المناظرة بين بايدن وترامب

وأضاف "فراونة"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن بنيامين نتنياهو يحرص على استمرار الحرب على غزة لحسابات داخلية وخارجية، وهذه الحسابات الداخلية تتعلق بتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلي؛ نتيجة الإخفاقات التي بات عليها ويحاول تحقيق إنجازات يستعيد من خلالها شعبيته المتهاوية منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، بالإضافة إلى سيطرة اليمين على الحكم داخل دولة الاحتلال والاستمرار في تنفيذ مخططاته بحق القضية الفلسطينية وتدمير كل مكونات الحياة في قطاع غزة.

 

وأوضح، أن هناك حسابات خارجية تتعلق بأن نتنياهو يريد أن تمتد هذه الحرب حتى الانتخابات الأمريكية، لمحاولة عودة صديقه القديم الجديد ترامب الذي يريد نتنياهو أن يعود إلى سدة الحكم؛ نظرًا لما وفره له في الحقبة الأولى حينما أعلن ما يسمى بصفقة القرن ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأوقف الدعم عن منظمة التحرير الفلسطينية وعن وكالة "أونورا"، وبالتالي هو يوفر كل ما يطلبه نتنياهو في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • سحب الدخان الأسود غطت سماء المنطقة.. حريقٌ كبير على أوتوستراد الدامور (فيديو)
  • انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية التي هبطت اضطراريا في تركيا
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. بيلينجهام ينقذ الأسود الثلاثة من توديع يورو 2024 بهدف قاتل «فيديو»
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. الأسود الثلاثة يتأخر بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • «نص سكانها عرب».. قرية عجيبة وراء نهر جليدي يعيش بها 10 آلاف شخص فقط
  • في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)