المسلة:
2024-07-04@05:48:14 GMT

وزير الدفاع الأميركي يصاب بسرطان البروستات

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

وزير الدفاع الأميركي يصاب بسرطان البروستات

9 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نقل البنتاغون عن أطباء أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يخضع للعلاج اثر إصابته بسرطان البروستات، بعدما واجه انتقادات لتأخره أياما عدة قبل إبلاغ البيت الأبيض بدخوله المستشفى.

وقال الاطباء في بيان وزارة الدفاع، إن إصابة أوستن بسرطان البروستات اكتُشفت باكرا وكان تشخيصه ممتازا.

واضافوا أن اوستن نقل في 22 كانون الاول/ديسمبر الى مستشفى وولتر ريد وخضع في ظل تخدير عام لجراحة هدفت الى استئصال البروستات، موضحين أن وزير الدفاع تعافى من عمليته من دون مشاكل وعاد الى منزله صباح اليوم التالي.

لكنه نقل مجددا الى المستشفى في الأول من كانون الثاني/يناير بسبب مضاعفات مرتبطة بعملية 22 كانون الاول/ديسمبر، بينها شعوره بالغثيان وبآلام حادة في البطن والورك والساق.

وتابع المصدر نفسه أنه نقل الى قسم العناية المركزة في الثاني من كانون الثاني/يناير بهدف متابعة وضعه من كثب، وخلال هذه الفترة، لم يفقد الوزير اوستن وعيه ولم يخضع للتخدير العام.

لكن نقل أوستن الى المستشفى في الاول من كانون الثاني/يناير لم يتم إعلانه من جانب وزارة الدفاع سوى مساء الجمعة، خلافا للبروتوكول.

وذكرت وسائل اعلام أنه لم يتم إبلاغ البيت الابيض بادخال اوستن المستشفى الا بعد أربعة ايام من حصول ذلك.

وقالت المتحدثة باسم الرئيس جو بايدن الاثنين إن لدى الاخير “ثقة تامة” بوزير الدفاع رغم هذه القضية.

لكن العديد من خصوم بايدن الجمهوريين، وفي مقدمهم منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب، طالبوا بإقالة اوستن.

ورأى مراقبون عديدون أن القضية تظهر أن الرئيس الاميركي يفتقر الى السلطة او الكفاءة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟

يوافق اليوم بداية يوليو ذكرى رحيل «البرنس» عزت أبو عوف، الذي ترك إرثًا فنيًا وسيرة خالدة بأعماله سواء في السينما أو الغناء في فرقة الـ«4m» مع شقيقاته الأربعة، ليرحل في 2019 متأثرًا بمرض عانى منه في آخر حياته، تحدث عنها في تصريحات تلفزيونية سابق.

ماذا قال الفنان عزت أبو عوف؟

قبل ثلاث سنوات من رحيله خاصة عام 2016، زادت شائعات إصابة عزت أبو عوف بأمراض خطيرة مثل سرطان المخ، وفي مفارقة عجيبة كانت هذه الفترة التي اكتشف فيها إصابته بانسداد في شريان القلب، وبعدها بأسبوع خضع لعملية جراحية.

كان «أبو عوف» يصور إعلانًا لأحد المستشفيات حينما انتشرت أخبار إصابته بالسرطان، موضحًا: «أنا لا أتابع ما يحدث في العالم الافتراضي والإنترنت، ولما حدثت ضجة اضطريت ادخل لقيتهم قالوا عندي سرطان في المخ، اللي ساعد في كدا اني كنت خاسس وكنت لابس تيشرت أحمر، وطريقة التصوير والإضاءة».

وتابع: «انتشر بقى أخبار إن عندي سرطان في الكبد، أو المخ، زعلت أوي لأن محدش كلمني اتأكد مني ومحطات كبيرة زودت الإشاعة دي، أنا بحس إني بني أدم طيب مبتعمدش أوجع حد أو أذيه، كنت متوقع إنه محدش يوجعني».

مفارقة عجيبة في اكتشاف المرض

بعد الإعلان حدثت المفارقة العجيبة التي تعرف فيها عزت أبو عوف، على مرضه، إذ كان يصور فيلمًا وبدأ يشعر بالتعب، ونصحه أحد الأصدقاء بالسفر إلى بيروت، لأن هناك مستشفى يمكن أن يساعده في تشخيص مرضه.

وأوضح: «أنا عمري ما شكيت، نزلت من الطيارة على المستشفى علطول عملولي تشيك أب كامل وقسطرة استكشافية، كان معايا أخواتي وبنتي بعد القسطر بطلب سيجارة، كأن دلقت عليهم ماية نار، اتحولوا في لحظة، قولت لهم انتوا فاكرين نفسكوا بتكلموا كمسري أنا دكتور، مصدقتش، وقولت محدش يلمسني أنا راجع بلدي وعملت القلب المفتوح هنا في مصر». 

مقالات مشابهة

  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • التربية تضيف خمس درجات جديدة على نتائج الدور الاول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • الأمن القومي على المحك: عقد تسليح بقيمة 670 مليون دولار لوزارة الدفاع مع شركة “تاليس” المتورطة بالفساد
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • انفجار سيارة في السليمانية
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم