شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن السعودية ارتفاع معدل التضخم إلى 2.7 في يونيو على أساس سنوي، كشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية عن ارتفاع معدل التضخم على أساس سنوي إلى 2.7 بالمائة في يونيو حزيران 2023، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، لكنه .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية.

. ارتفاع معدل التضخم إلى 2.7 في يونيو على أساس سنوي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية.. ارتفاع معدل التضخم إلى 2.7 في يونيو على...

كشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية عن ارتفاع معدل التضخم على أساس سنوي إلى 2.7 % في يونيو/ حزيران 2023، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، لكنه تباطأ مقارنة بمستوى مايو/أيار البالغ 2.8%.

 وبحسب الهيئة العامة لإحصاء تأثر معدل التضخم في يونيو/ حزيران بارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 1%، والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى بنحو 9.1 %، والنقل بنسبة 1.6 % والتعليم بزيادة 3 %، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق بنحو 4.3 %، والترفيه والثقافة 2.6 %.

ومن جهة أخرى، شهدت أسعار الملابس والأحذية انخفاضا بنسبة 2.9 % والاتصالات بنحو 0.7 %، وتأثيث وتجهيز المنزل بنسبة 2.3%.

وبحسب بيانات الجهة الرسمية، فقد سجل مؤشر أسعار المستهلك، على أساس شهري، ارتفاعاً بنحو 0.2 % خلال يونيو مقارنة مع شهر مايو/ أيار من العام الجاري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على أساس سنوی

إقرأ أيضاً:

80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، ونشرتها وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأحد، أن صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في هذا البلد سجلت نمواً ثنائي الرقم على أساس سنوي من حيث الإيرادات والأرباح في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024؛ إذ قفز إجمالي أرباح القطاع بنسبة 16.3% ليصل إلى 575.6 مليار يوان (حوالي 80.77 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 11.6% لتصل إلى 4.93 تريليون يوان (679 مليار دولار).

وزاد إجمالي إيرادات القطاع الفرعي لخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 12.9% على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 3.33 تريليون يوان، وهو ما يمثل 67.5% من إجمالي إيرادات الصناعة.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الإيرادات المجمعة لخدمات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لتصل إلى 514.3 مليار يوان.

وكشفت البيانات أيضاً أن الإيرادات من منتجات البرمجيات وكذلك منتجات وخدمات أمن المعلومات زادت بنسبة 9.2% و8.5%، على التوالي، على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • انخفاض التضخم بشكل طفيف إلى 2,5 بالمئة في يونيو في منطقة اليورو
  • انخفاض معدل التضخم في النمسا إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • بكين: ارتفاع أرباح خدمات البرمجيات والتكنولوجيا 16.3% خلال أول 5 أشهر في 2024
  • 0.9 % معدل التضخم لشهر مايو.. وشمال الشرقية تسجل أعلى ارتفاع للأسعار