أصدر "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الثلاثاء بيانا كشف فيه حقيقة الأنباء التي تداولها الإعلام والجيش الإسرائيلي عن اغتيال "قائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله".

"حزب الله" يعرض مشاهد للقيادي طويل خلال تدريبات عسكرية ومع شخصيات رفيعة المستوى سبق اغتيالها (فيديو) "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه لدبابة ميركافا في موقع رويسة العاصي الإسرائيلي (فيديو)

وقالت العلاقات الإعلامية في "حزب الله" في بيانها: "ادعت هيئة البث في الكيان الصهيوني والمتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن العدو قام باغتيال من أسماه تارة مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله أو مسؤول القوة الجوية تارة أخرى".


وأضاف البيان: "إن العلاقات الاعلامية في حزب الله تنفي نفيا قاطعا هذا الادعاء الكاذب الذي لاصحة له على الإطلاق، وتؤكد أن الاخ المجاهد مسؤول وحدة المسيرات في "حزب الله" لم يتعرض بتاتا الى أي محاولة اغتيال كما ادعى العدو".

وفي وقت سابق من اليوم، زعم الجيش الإسرائيلي  أنه قتل "قائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله" علي حسين برجي.

في حين نعى "حزب الله" اللبناني اليوم عددا من مقاتليه، دون الإشارة إلى أن أحدهم كان قائدا، وجاء في أحد بياناته "حزب الله": 

- "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي حسين برجي "أبو مهدي" من بلدة مركبا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وأكد "حزب الله" اللبناني اليوم ،استهداف جنود ومقر قيادة وثكنة ومواقع إسرائيلية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها، وقال في أحد بياناته" أنه "في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد صالح العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال القائد وسام الطويل (الحاج جواد) قامت المقاومة الإسلامية في ‏لبنان باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن "طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله انفجرت في مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد"

يذكر أن القيادي في حزب الله وسام الطويل، قتل يوم أمس الاثنين بضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة خربة سلم الواقعة على بعد حوالى 11 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

تشمل شبكة أنفاق لحزب الله.. الجيش الاسرائيلي ينشر في فيديوهات لاستهدافاته جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدمير شبكة أنفاق لحزب الله جنوبي لبنان. ونشر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس"، فيديو للعثور على مواقع إطلاق، وفتحات أنفاق، ومبانٍ عسكرية ووسائل قتالية في جنوب لبنان، حسب زعمه.

كما قال "على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة عثرت قوات تابعة للواء غولاني على فتحات أنفاق، ومستودعات وسائل قتالية، وحفر لتخزين أنواع الذخيرة ومناطق استعدادات تابعة لمخربي منظمة حزب الله".

وبين أن القوات الإسرائيلية أغارت على 150 هدفًا عسكريًا تابعًا لمنظمة حزب الله على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة. ومن بين الأهداف تمت مهاجمة مواقع لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، ومجموعات مخربين، ومقرات قيادة إرهابية، وبنى تحتية تحت أرضية ومستودعات وسائل قتالية تابعة لحزب الله. كما أوضح في منشور آخر أن القوات الإسرائيلية قضت على مجموعات مضادات الدروع التابعة لقوة الرضوان في جنوب لبنان.

وتابع وعلى مدار الأيام الأخيرة عثرت القوات ودمرت مقر قيادة قتاليا تابعا لحزب الله والذي تم منه تدبير وتنفيذ مخططات عديدة لإطلاق القذائف باتجاه البلدات المتاخمة للسياج خلال الأشهر الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مخازن احتوت على وسائل قتالية في منطقة المجمع، حسب زعمه.

كذلك قال الجيش الإسرائيلي "في إحدى عمليات المداهمة رصدت القوات كمينا نُصب لقواتنا والذي تضمن وسائل قتالية داخل سيارة تابعة لعناصر حزب الله. كما وبناءً على توجيه استخباراتي تم العثور على حفرة مفخخة بمواد متفجرة، نُصبت من أجل استهداف قوات جيش الدفاع في المنطقة وتدميره".

#عاجل جيش الدفاع يستمر في نشاطه المركّز في جنوب لبنان؛ قوات الفرقتين 36 و98 عثرت على مواقع إطلاق، وفتحات أنفاق، ومبانٍ عسكرية ووسائل قتالية ودمرتها، سلاح الجو أغار على أكثر من 150 هدفًا إرهابيًا بتوجيه من القوات البرية

????قوات الفرقتيْن تواصل نشاطها في جنوب لبنان، والقضاء على… pic.twitter.com/rtAwlBiGGU

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • تشمل شبكة أنفاق لحزب الله.. الجيش الاسرائيلي ينشر في فيديوهات لاستهدافاته جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر جديدة بإخلاء قرى جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يضبط مركبات مسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يكرر مطالب إخلاء 25 منطقة في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه قتل قائد سرية في حزب الله في منطقة كفركلا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • مسؤول بحزب الله: نتفوق على العدو وجنوب لبنان مقبرة لجنوده ودباباته
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله