نظمت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بسوهاج تدريبات مكثفة بعنوان «مشاكل مفصل الركبة بين الأسباب والعلاج»، بديوان عام المديرية، في إطار الحرص على تدريب الكوادر الطبية بجميع التخصصات، واستمرارا لتفعيل التدريب الطبي المستمر بهدف رفع كفاءة الكوادر الطبية لتقديم خدمة طبية أفضل للمرضى، تحت رعاية الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

تدريب أخصائيّ العلاج الطبيعي بسوهاج

حاضر بالتدريب الدكتور مينا مجدي إسحق أخصائي العلاج الطبيعي ودبلومة العلاج اليدوي لتأهيل العظام.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه لا بد من متابعة أحدث التقنيات والجلسات العلاجية في مجال العلاج الطبيعي، حيث أنه من المجالات دائمة التطوير والتجديد، بما يضمن التميز الدائمة لكوادره ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

تقوية العضلات بالعلاج الطبيعي

وخلال جلسات التدريب أوضحت الدكتورة كلارا كامل مسعود أن للعلاج الطبيعي دور بارز في علاج مفاصل الركبة، موضحة أن جلسات العلاج الطبيعي تساعد في تقوية العضلات المحيطة بالركبة وتحسن أدائها وتساعد أيضا في تقليل التورم والألم والتصلب الناتج عن التهاب مفصل الركبة مما يحسن من وظيفة الركبة ويسهل عملية المشي والانحناء والركوع، وكذلك يحد من خطر تفاقم الإصابة وتقليل الحاجة إلى الجراحة.

تقنيات علاج الركبة

كما أوضحت أن هناك عدة تقنيات يطبقها طبيب العلاج الطبيعي في علاج الركبة، حسب تقييم ومعطيات حالة المريض، ومنها العلاج بالبرودة والعلاج بالحرارة وتمارين التقوية وتمارين المرونة.

وتشهد أقسام ووحدات العلاج الطبيعي تطورا كبيرا، و يتم إمدادها بأحدث الأجهزة لتكون قادرة على تقديم خدماتها بجودة عالية للمترددين عليها، حيث تم تقديم أكثر من 138 ألف جلسة علاج طبيعي متنوعة للمرضى بأقسام العلاج الطبيعي بالمحافظة خلال الشهور الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج علاج طبيعى مفصل الركبة العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين

شمسان بوست / متابعات:

ارتفعت آمال ملايين المرضى حول العالم في إمكانية الشفاء نهائيا من داء السكري، الذي يصنف ضمن الأمراض المزمنة المنتشرة على نطاق واسع بعد الإعلان عن نجاح تجربة علاج جديدة بالخلايا الجذعية.


نجحت التجارب التي خضعت لها امرأة صينية تعاني من السكري من النوع الأول، بحسب وسائل إعلام، أشارت إلى أن شفاء المرأة تم بفضل العلاج المبتكر الذي يعيد تشكيل خلايا جذعية مستخرجة من جسمها.

وقال باحثون إن المرأة، التي تبلغ من العمر 25 عاما وتقيم في مدينة تيانغين الصينية، تمكنت من إنتاج الأنسولين بنجاح لمدة تزيد على عام.

ويعتقدون أن نجاح هذه التجربة قد يسهم في علاج ملايين المصابين بهذا المرض، لكن السؤال الأبرز حاليا هو تكلفة العلاج، التي قد تشكل واحدة من أكبر العقبات التي تواجه نسبة كبيرة من المصابين، خاصة إذا كانت مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج