أبوظبي: «الخليج»

اعتمدت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الثلاثاء بمقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، تقرير موضوع سياسة الحكومة بشأن تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الصحي.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: شيخة سعيد الكعبي مقررة اللجنة، وأحمد مير هاشم خوري، وسالم راشد المفتول، ومنى راشد طحنون، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأدخلت اللجنة خلال اجتماعها عدداً من التعديلات على تقرير الموضوع الذي تناقشه ضمن محاور: سياسة استقطاب الكوادر الطبية المواطنة المتخصصة، وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية المواطنة ورفع كفاءتها في القطاع الطبي، وتحديات الكوادر الطبية المواطنة التي على رأس عملها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية

   

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً للجنة الأمنية العليا، بحضور وزير الدفاع، رئيس اللجنة، الفريق الركن محسن الداعري.

  

وناقشت اللجنة في اجتماعها، مستجدات الوضع الاقتصادي للبلاد، وتأثيراته على الأوضاع العسكرية والأمنية، ومستوى الاستقرار العام، بالإضافة إلى موضوع فتح الطرقات مع المناطق غير المحررة، والإجراءات اللازمة بشأنها.

 

ووقفت اللجنة، أمام جُملة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، والمتعلقة بالحالة الأمنية، وجهود وإجراءات فرض الأمن والاستقرار في البلاد.

 

واستمعت اللجنة، من الفريق الركن الداعري، إلى تقرير موجز عن الوضع الأمني في المحافظات المُحررة، والتحديات الراهنة التي تواجهها الأجهزة الأمنية فيها، والإجراءات المُتبعة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

 

كما وقفت اللجنة، أمام عدد من التقارير الامنية المقدمة من الأجهزة الأمنية المختصة، والتي استعرضت فيها خلاصة للأنشطة الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية، وكذا الإجراءات المتخذة لمواجهة نشاط تلك التنظيمات، وما تم إنجازه في مسار المواجهة مع التنظيمات المتطرفة وفقاً لتقرير قدمه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

   

وتطرقت اللجنة في ختام اجتماعها، إلى جملة من القضايا الأمنية على الساحة المحلية، والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمعالجة تلك القضايا والمخالفات ومنع تكرارها.

 

وكانت اللجنة، قد استهلت اجتماعها بمراجعة قراراتها وأوامرها السابقة، ومستوى تنفيذها والتحديات التي واجهت تطبيقها، كما أقرت في السياق انعقاد اجتماع اللجنة كل أسبوعين بشكل منتظم، لضمان متابعة المستجدات والقضايا الأمنية وسرعة معالجتها.

 

وأكد اللواء الزبيدي، على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، والتعامل الحازم والجاد مع أي تهديدات في هذا الجانب، لضمان حماية المواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

 

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، في جوانب التدريب والتأهيل، لرفع قدرات الأجهزة الأمنية، وتعزيز كفاءة منتسبيها، بما يمكنها من إنجاز مهامها ومسؤولية بفعالية.

 

مقالات مشابهة

  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • خلال اجتماعها مع المحافظين… شكور: تعزيز الشراكة الفاعلة مع المواطن ورفع سوية الواقع الخدمي
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية
  • "الشورى" يُقِّر "الضريبة على دخل الأفراد"
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • محاربة "الإيديولوجية الإسلامية" وإلغاء حق المواطنة بالولادة.. بارديلا يكشف عن سياساته المستقبلية
  • البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا