شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلماني التوافق حول مفاضات سد النهضة بادرة أمل جديدة، 07 30 م الأحد 16 يوليه 2023 كتب نشأت علي اعتبر الدكتور محمد عبدالحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، التوافق الذى تم .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني: التوافق حول مفاضات سد النهضة بادرة أمل جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني: التوافق حول مفاضات سد النهضة بادرة أمل جديدة

07:30 م الأحد 16 يوليه 2023

كتب- نشأت علي: اعتبر الدكتور محمد عبدالحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، التوافق الذى تم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وآبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا، للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة خلال الأشهر الأربعة القادمة بمثابة بادرة أمل جديدة في ظل أوضاع إقليمية ودولية شديدة الاضطراب.

وأعرب البرلماني، عن أمله في أن يسهم الاتفاق في إزالة حالة الاحتقان الراهنة بسبب الموقف الإثيوبي الرافض للتوصل إلى اتفاق ملزم مما يهدد المصالح المصرية والسودانية وزاد من حدة التوتر في العلاقات.

وأكد أن الموقف المصري منذ بداية الأزمة وكانت تؤكد بكل صراحة ووضوح عبر سنوات التفاوض الطويلة التزامها باحترام حق إثيوبيا في التنمية مع التأكيد في الوقت ذاته على ضرورة احترام الحقوق التاريخية والمكتسبة لمصر والسودان في مياه نهر النيل.

وأوضح أن التنمية حق للجميع وأن التسبب في أضرار لدولتي المصب مصر والسودان لن يحقق أهداف التنمية لأثيوبيا وأن التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم سيكون عائده كبير على مصر والسودان وإثيوبيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية

أشاد النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بتدشين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع رأس الحكمة، مؤكدًا أنه تتويج للشراكة المصرية الإماراتية، ووحدة الشعبين في البلدين، لافتا إلى أن حجم المشروع الضخم له دلالات كبيرة على نجاح العلاقة بينهما.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات لـ«الوطن» أن الصورة والمشهد اليوم لا يحتاج إلى تفسير وكاشف عن التكامل بين القاهره وأبو ظبي، وأن ثقة الإمارات في الاقتصاد والسوق المصري كبيرة، وهذه شهادة نعتز بها ونقدرها وسيكون لها انعكاس كبير على السوق والاقتصاد الوطني.

مشروع رأس الحكمة

ولفت إلى أن صفقة رأس الحكمة ستكون البداية، وأن القادم أفضل، وكل المؤشرات تؤكد أن هناك مزيدًا من جذب الاستثمارات في القريب العاجل، وأن مصر أسست مناخًا جيدًا للاستثمار بفضل جهود القيادة السياسية التي مهدت الطريق لتصبح مصر قبلة للاستثمار العربي والعالمي.

وأعلن رئيس برلمانية الوفد بمجلس الشيوخ عن مباركة 120 مليون مصري للخطوات التي يقوم بها الرئيس السيسي على كافة الجوانب التنموية والاقتصادية والسياسية، والتي كان لها نتائج مبهرة وملموسة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • اعتقال عاملتين أجنبيتين سرقتا منزل برلماني عراقي بعد تخدير أطفاله
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • تحذير برلماني من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات
  • التوافق قريب وحراك باسيل لن ينفع
  • رئيس مجلس جهة العيون لـRue20 : منتخبوا الاقاليم الجنوبية يرفضون القرار ويعتبرهم غير ملزم وسيواجهونه بالأدلة والحجح والبراهين
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • أحزاب تونسية تُقاطع الانتخابات.. وحركة النهضة تحذّر من الـالمخاطر
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • ارقيق: على مجلسي النواب والدولة التوافق على قانون ميزانية موحد لعام 2024 أو ترتيبات مالية مؤقتة