أبوظبي: عماد الدين خليل

حذر المركز الوطني للتأهيل، من المعلومات المضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول المؤثرات العقلية، داعياً إلى ضرورة تجنب التعرف إلى أصدقاء وهميين، والحذر من تلبية متطلباتهم التي تقود إلى طريق الإدمان.

وقدم المركز 4 نصائح للاستعمال الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي، وتشمل «الحرص على المعلومات الشخصية وعدم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتجنب التعرف إلى أصدقاء وهميين، والحذر من تلبية متطلباتهم، ولا تصدّق كل ما يعرض من معلومات عن المؤثرات العقلية لأنها قد تكون مضللة، وتجنب شراء الأدوية والعقاقير الطبية من الإنترنت».

وأضاف المركز أن العقاقير الموصوفة طبياً تستخدم لأغراض طبية بجرعات محددة، ومراقبة تحت إشراف طبي، ولكن في حال إساءة استخدامها تسبب تأثيرات عقلية، وتؤدي إلى الإدمان، ومضاعفات خطرة على الصحة، لافتاً إلى أن تعاطي هذه العقاقير من دون وصفة طبية، أو لأغراض غير العلاج، يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله

سرايا - خاص- اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد الغارات التي شنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت أمس الجمعة، والتي استهدفت اجتماعُا لكبار قادة حزب الله من بينهم هاشم صفي الدين.

 

هذه الغارات الجوية صنفت أنها " الأعنف" من نوعها منذ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الغارات "الإسرائيلية" الأسبوع الماضي، وحسب ما ذكرت وسائل الاعلام "الإسرائليلة" فإن هذه الغارات استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، المرشح الأكبر لتولي منصب الأمين العام للحزب، الذي كان في مخبأ عميق تحت الأرض.

 

وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي وثقت الدخان، واللهب المنبعث نتيجة للغارة العنيفة التي شنها جيش الاحتلال على منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت، وما خلفته من دمار هائل في المنطقة،سرايا.

 

وحسب التقديرات "الإسرائيلية"، فإن هاشم صفي الدين،سرايا، أصيب في الغارة التي استهدفته مساء الخميس، ولكن لا يوجد حتى الآن أي تأكيدات حول مصيره.

 

إقرأ أيضاً : 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزةإقرأ أيضاً : حقيقة وفاة الإعلامي جورج قرداحي بغارة إسرائيلية إقرأ أيضاً : حماس تنعى قياديا أُستشهد بغارة "إسرائيلية" على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان

 

 


مقالات مشابهة

  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس