شفق نيوز/ وجه رئيس أركان الجيش العراقي الفريق اول ركن عبد الامير رشيد يارالله، يوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في واقعة اعتداء منتسبين بالجيش على راعي غنم بمحافظة الانبار غربي البلاد.

وذكر بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنه "بناء على توجيهات رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ولغرض التحقق في ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من خبر مفاده الاعتداء على أحد رعاة الأغنام من قبل منتسبي فرقة المشاة الخامسة، توجه قائد عمليات الأنبار يرافقه قائد فرقة المشاة الخامسة، للتحقيق في مصداقية ما تم نشره".

واضاف البيان، أن "القادة زاروا مستشفى الرمادي للتحدث مع المواطن الذي تعرض للاعتداء وتقصي الحقيقة منه وإجراء تحقيق واسع للوقوف على حقيقة ما حدث معه، وبعد عرض ما تم تدوينه أمام أنظار رئيس أركان الجيش، أصدر أمراً بتشكيل لجنة تحقيقية من رئاسة أركان الجيش وقيادة القوات البرية والاستخبارات العسكرية لغرض التحقيق مع الجميع واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين".

وفي وقت سابق قال مصدر امني، إنه "في تمام الساعة 4 من مساء یوم الامس الاثنین اختطف شخصین من رعاة الاغنام من قبل مسلحي داعش قرب قریة خشامنة غربي قضاء طوز وهما من سكنة قریة خشامنة وكان معهما طفلان بعمر سبعة وثمانیة سنوات قاموا باخلاء سبیل الاطفال والاغنام".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش العراقي أرکان الجیش

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريراً عن واقعة شمال غربي الحديدة

 قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم (الثلاثاء)، إنها تلقت تقريراً عن وقوع حادث على بعد 64 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، مضيفة أن السلطات تجري تحقيقاً.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن رصد 4 وقائع بالقرب منها، وأن جميع أفراد الطاقم آمنون، وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي، حسبما أضافت وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أول من أمس (الأحد)، أنه نفّذ ضربات جوية على أهداف حوثية بمحافظة الحديدة غرب اليمن

مقالات مشابهة

  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل قائد "فرقة الإمام الحسين" في بيروت
  • قائد الجيش بحث والسفيرين البريطاني والفرنسي في العدوان الاسرائيلي
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريراً عن واقعة شمال غربي الحديدة