(CNN)-- يُعالج وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، من سرطان البروستاتا، وفقًا لبيان صدر الثلاثاء من مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني.

وكشف البيان عن تشخيص أجراه أوستن مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، أظهر إصابته بالسرطان. وأشار البيان إلى أنه خضع "لعملية جراحية طفيفة" في 22 ديسمبر/ كانون الأول، تسمى استئصال البروستاتا لعلاج السرطان.

وأوضح البيان: "لقد كان تحت التخدير العام أثناء هذه العملية. تعافى الوزير أوستن بهدوء من الجراحة التي خضع لها وعاد إلى المنزل في صباح اليوم التالي. تم اكتشاف سرطان البروستاتا لديه في وقت مبكر، والتشخيص ممتاز".

ولم يكن من الواضح في السابق ما إذا كان أوستن قد خضع للتخدير أثناء العملية، وهو ما لم يكشف عنه البنتاغون من قبل ولم يبلغ البيت الأبيض به.

وكانت البنتاغون تواجه أسئلة كثيفة بعد أن تم الكشف الجمعة عن دخول وزير الدفاع إلى مستشفى والتر ريد في الأول من يناير/ كانون الثاني، وبقائه لعدة أيام دون إخطار الجمهور. وأفيد لاحقًا أن بايدن وكبار مسؤولي الأمن القومي وحتى نائب وزير الدفاع كاثلين هيكس - التي تولت مهام أوستن - لم يكونوا على علم بذلك إلا بعد ثلاثة أيام من دخوله المستشفى.

في الأول من يناير/ كانون الثاني، أُعيد أوستن إلى المستشفى بسبب مضاعفات "بما في ذلك الغثيان مع آلام شديدة في البطن والورك والساق". وقال البيان إنه تبين أنه يعاني من التهاب في المسالك البولية.

خلال الأيام الثمانية الأخيرة من الفترة التي قضاها أوستن في مستشفى والتر ريد لعلاج العدوى، "لم يفقد وعيه أبدًا ولم يخضع أبدًا للتخدير العام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية

أعلن الجيش الأمريكي، الثلاثاء، تدمير موقع رادار تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت صوب المدمرتين "فلبين سي" و"لابون".

وأكدت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، أن موقع الرادار كان يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف، والسفن التجارية في المنطقة.

وأوضح أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً، حسب البيان.

على الصعيد، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب المدمرتين "فلبين سي" و"لابون" بالبحر الأحمر أمس.

وأضافت، في بيان عبر منصة "إكس"، أن مليشيا الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وثلاث طائرات مسيرة من اليمن صوب السفينة “سيكلادس” في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها ترفع علم مالطا ومملوكة ليونانيين.

وذكر البيان، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في السفينة، مشيراً إلى أنها واصلت إبحارها صوب وجهتها.

ونهاية الشهر الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي قراراً بتأييد 12 عضواً، وامتناع 3 عن التصويت، بينهم الجزائر، يجدد مطالبته لمليشيا الحوثي بوقف فوري لهجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

مقالات مشابهة

  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • “الطبية” تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل
  • لقاء سويدان تجري عملية جراحية.. ربنا يقطعها عادة
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يستعرضان العلاقات بين البلدين
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود