نبض السودان:
2024-06-27@12:30:42 GMT

حركة مناوي تتحدث عن «هرطقات»

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

حركة مناوي تتحدث عن «هرطقات»

رصد – نبض السودان

قالت حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي؛ إنها تابعت خلال اليومين الماضيين تناقل العديد من الوسائط والصحف أخبارا عن وصول الفريق جمعة محمد حقار “سمكا” إلى العاصمة التشادية إنجمينا برفقة الطاهر حجر والهادي إدريس ونمر محمد عبد الرحمن وسليمان صندل، وتبعها رواجا يدعي عن تنسيقا بينهم للوقوف بجانب الدعم السريع تحت مسمى لجنة الإسناد المدني.

وقال أحمد حسين مصطفى الناطق العسكري لحركة جيش تحرير السودان، إن جمعة محمد حقار ضمن قيادات القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح بهيئة القيادة والسيطرة وكان في مأمورية رسمية برفقة حاكم إقليم دارفور المشرف العام للقوة المشتركة إلى بورتسودان منذ أواخر أغسطس 2023 م لأغراض تخص القوة المشتركة نيابة عن زملائه بالقيادة والسيطرة وبعد فراغه من مهامه الأساسي قام بعدة سفريات تخصه وآخرها كان بمطار إنجمينا وتزامن قدومه بتواجد كل من الهادي إدريس والطاهر حجر ونمر عبدالرحمن وسليمان صندل وليس هناك ما يجمع القائد حقار بأغراض وأسباب المذكورين أعلاه بإنجمينا حسب ما يروج في الإعلام.

واكّد أنّ حقار من المهمومين بأمر القوة المشتركة وسبل تنفيذ مهامها المتمثلة في حماية المدنيين وممتاكاتهم وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية وحماية وتأمين مقار المنظمات والمؤسسات.

وأشار البيان إلى أن وجود القائد جمعه حقار بمنطقة أمبرو العسكرية مرابطا مع قواته بتنسيق وعلم زملائه في هيئة القيادة والسيطرة.

وأضاف “أن كل الذي يتم ترويجه غير هذا مجرد إشاعات وهرطقات لخدمة مصالح الذين يطلقونها بغرض التأثير على وحدة وتماسك القوة المشتركة”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تتحدث حركة عن مناوي القوة المشترکة

إقرأ أيضاً:

حجر يؤكد تأمين خروج آلاف الفارين من الفاشر بالتنسيق مع حركة عبد الواحد

الطاهر حجر رئيس تجمع قوى تحرير السودان، قال إنه سيتم التنسيق لحركة النازحين إلى بقية المحليات والولايات بحسب الرغبة.

الفاشر: التغيير
كشف تجمع قوى تحرير السودان- قيادة الطاهر أبوبكر حجر، عن تأمين ممر آمن لخروج آلاف المدنيين الفارين من الحرب بمدينة الفاشر في شمال دارفور تحديداً، بالتنسيق مع حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد النور.

ومنذ العاشر من مايو الماضي، تشهد الفاشر، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني الذي تسانده القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، وقوات الدعم السريع وحلفائها، رغم تواتر التحذيرات الدولية، في وقت تفاقمت فيه الأوضاع الإنسانية والصحية للمدنيين.

وقال الطاهر حجر في منشور على صفحته بـ(فيسبوك)، الاثنين، إن قواتهم تمكنت خلال الـ48 ساعة الماضية بالتنسيق مع رفاقهم بحركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد النور من تأمين ممر آمن لخروج آلاف المدنيين الفارين من الحرب بمدينة الفاشر تحديداً.

وأضاف: “تم تجميع مئات السيارات المحملة بالنازحين بمعسكر “زمزم” وبعد ذلك رافقتهم قواتنا لتأمينهم إلى محلية طويلة ومنها سيتم التنسيق لحركتهم لبقية المحليات والولايات بحسب الرغبة”.

واوضح حجر أن النازحين والفارين من الحرب في شمال دارفور وجميع الولايات يعيشون ظروفاً إنسانية في غاية الصعوبة، حيث أن الأوضاع المعيشية والإنسانية تشهد كل يوم مزيداً من التدهور.

وناشد جميع المنظمات الإنسانية والإغاثية وكل ضمير إنساني حي بالإسراع في تقديم المساعدات المطلوبة لحفظ حياة وكرامة الإنسان بهذه المناطق الملتهبة خاصة الغذاء والدواء والمستلزمات الأساسية للحياة الكريمة.

وجدد حجر دعوته لطرفي الحرب وداعميهم إلى تحكيم صوت العقل والنزوع نحو وقف وإنهاء هذه الحرب عبر الحلول السلمية التفاوضية والعمل معاً لحماية البلاد وحفظ كرامة إنسانها.

يذكر أن تجمع قوى تحرير السودان، شهد خلافات حادة مؤخراً بسبب الموقف من الحرب، إذ أعلن رئيسه الطاهر حجر وقوفه على الحياد والدعوة لإيقاف الحرب، فيما اختار فصيل بقيادة عبد الله يحيى مساندة الجيش ضد الدعم السريع، ما أدى للانقسام فعلياً.

الوسومالجيش الدعم السريع الطاهر أبوبكر حجر الفاشر تجمع قوى تحرير السودان حركة تحرير السودان شمال دارفور عبد الواحد محمد النور

مقالات مشابهة

  • حركة مناوي ترد على تصريحات الدعم السريع بشأن القتال معها.. ما علاقة الإمارات؟
  • مستشار «حميدتي» يتهم «مناوي» بطلب مبالغ مالية مقابل القتال إلى جانب الدعم السريع و«الحركة» تنفي
  • حركة مناوي: هناك مُخطّطٌ جنجويدي استيطاني للقضاء على كل الإثنيات المكونة للنسيج الاجتماعي في دارفور
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يبحثان موقف مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين
  • الري : التعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل الكهرباء والصحة والتعليم
  • رسالة لـ «مناوي» بشأن تعرض ناشطة حقوقية بالفاشر للضرب و الإعتقال و التحرش من قوات تتبع لـ «حاكم الإقليم دارفور»
  • سُقوط الحركات المسلحة.. (1-2)
  • حجر يؤكد تأمين خروج آلاف الفارين من الفاشر بالتنسيق مع حركة عبد الواحد
  • محمد عفيفي يعلن نهاية علاقته بنادي الهلال
  • وزير الري يصل جنوب السودان للتباحث حول المشروعات المشتركة