شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السعودية والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز دعم العمل الإنمائي العالمي، بحث الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع سفير المملكة المتحدة لدى السعودية نيل كرومبتون، الموضوعات التنموية ذات .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز دعم العمل الإنمائي العالمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز دعم العمل...

بحث الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع سفير المملكة المتحدة لدى السعودية نيل كرومبتون، الموضوعات التنموية ذات الاهتمام المشترك.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون التنموي بين الصندوق ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية (FCDO)، انطلاقًا من دعم الفرص الحيوية في المشروعات والبرامج الإنمائية الممكنة في الدول النامية.

مساهمة السعودية في دعم العمل الإنمائي العالمي

وتسهم المملكة من خلال ذراعها التنموي الصندوق السعودي للتنمية، في دعم العمل الإنمائي العالمي وتعزيز قدراته، وذلك وفقًا للاحتياجات التنموية في مختلف القطاعات الحيوية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفقا للمرشد.

واطّلع سفير بريطانيا والوفد المرافق له خلال الزيارة على أبرز المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق في الدول النامية.

#Riyadh | #SFD CEO, Mr. Sultan Al-Marshad, received today H.E. the UK Ambassador to KSA, Mr. Neil Crompton @UKAmbKSA and accompanying delegation. A discussion was held on global development issues and ways to enhance cooperation between SFD and @FCDOGovUK pic.twitter.com/lVNd2OUOHs

July 16, 2023

ويشترك الصندوق السعودي للتنمية مع المملكة المتحدة في مبادرات عدة منها مشروع برنامج المياه والصرف الصحي في أثيوبيا، ومشروع الطاقة النظيفة للمدارس في محافظة خيبر بختونخو في باكستان.

وأكّد السفير نيل كرومبتون أهمية توحيد الجهود الإنمائية في سبيل دعم القطاعات التنموية المستدامة في الدول النامية.

وعبر عن تطلّعَه لاستمرار هذه الشراكة لدعم مسيرة التنمية في الدول النامية وإحداث الأثر الإيجابي في حياة المستفيدين.

أكثر من 30 مليار ريال في الربع الأول من 2023.. منظومة التنمية تحفز الاقتصاد الوطني

السعودية والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز دعم العمل الإنمائي العالمي للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السعودی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية بغزة والسودان

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وهم السيد أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم للبرنامج في مصر، والسيد محمد بيومي، قائد فريق البيئة في البرنامج، والسيد عبدالرازق أبو العلا، مدير البرنامج، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في القاهرة.

"هواوي" تشيد بالتوجه الاستراتيجي لـ"الرعاية الصحية" نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية

وأعرب الدكتور أحمد السبكي في مستهل اللقاء عن اعتزازه بالعلاقة المتميزة التي تجمع الهيئة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون في المشاريع الصحية والبيئية المختلفة. وأثنى على جهود البرنامج في دعم تحقيق أهداف الهيئة في مجالات الاستدامة، التوعية الصحية، والتحول الرقمي، مشددًا على التزام الهيئة بتحقيق الاستدامة البيئية بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية في هذا المجال.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن الهيئة تستهدف إطلاق برنامج مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم حلول مبتكرة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه من خلال أنظمة إدارة المباني (BMS) إلكترونيًا، موضحًا أن "مجمع الإسماعيلية الطبي" سيكون المرحلة الأولى من هذا البرنامج. كما تطرق إلى بحث التعاون لتشغيل المستشفى الافتراضي بالإسماعيلية بأحدث التجهيزات والتقنيات، لضمان تقديم خدمات صحية متميزة تتماشى مع التطورات التكنولوجية.

وأكد الدكتور السبكي أهمية تنمية العلاقات مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز الابتكار في تقديم الخدمات الصحية، وتوسيع نطاق المشاريع الخضراء والاستدامة البيئية بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030، لافتًا إلى أن هذه التعاونات ستساهم في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي تسعى مصر لتحقيقها.

من جانبه، أشاد السيد أليساندرو فراكاسيتي بجهود هيئة الرعاية الصحية في تنفيذ مشاريع التحول الأخضر، معربًا عن فخره بنجاح التعاون مع الهيئة في مستشفى شرم الشيخ الدولي. كما أثنى على حصول الهيئة على جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF) في مجال الاستدامة الصحية والمسئولية المجتمعية، مؤكدًا أهمية توثيق التجربة وقصة النجاح مع البرنامج، وتوسيع نطاق التعاون في المستقبل.

وأشاد فراكاسيتي أيضًا بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية في غزة والسودان، مثمنًا جهود هيئة الرعاية الصحية في تقديم خدمات عالية الجودة للأشقاء السودانيين في الأقصر وأسوان. كما أعرب عن تقديره لجهود الهيئة في تطوير المنظومة الصحية بما يتماشى مع المعايير العالمية، مؤكدًا استمرار التعاون لدعم مزيد من المشاريع المشتركة.

حضر اللقاء من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية: الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة للشئون الصيدلية وإدارة الدواء، واللواء هشام شندي، مستشار رئيس الهيئة للصحة الإلكترونية والطب الاتصالي ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور عمرو عبدالنبي، مستشار رئيس الهيئة للشراكات وتنمية الأعمال، والدكتور أحمد العزب، مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير والمشرف العام على منظومة الطوارئ والرعاية العاجلة، والدكتورة نيرمين عاشور، المشرف العام على مشروعات الاستدامة والتحول الأخضر، والدكتورة ريهام سلامة، مدير إدارة التعاون الدولي، والدكتور مهند عاطف، عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة.
 


 

مقالات مشابهة

  • «عبد اللطيف» يبحث مع صندوق تطوير التعليم بالوزراء تعزيز سبل التعاون لتطوير المنظومة التعليمية
  • رئيس “الرعاية الصحية” يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ملفات التعاون المشترك
  • ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية بغزة والسودان
  • رئيس" الرعاية الصحية" يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • إطلاق بعثة تجارية لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة
  • بحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين عُمان والمملكة المتحدة
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة