عقد الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية مساء اليوم  لقاء موسع بمسؤولي حماية الأراضي بمحافظة الغربية بقاعة التعاون الزراعى بديوان عام مديرية الزراعة بالغربية لبحث منع وإزالة أي تعديات في المهد والإجراءات القانونية الواجب اتخاذها حيال التعديات على الأراضي الزراعية، وعدم  التهاون فى مخالفات البناء سواء مع المتعدي أو المقاول أو المهندس أو أي من يثبت تورطه.


وتناول اللقاء التصدي للممارسات غير القانونية للاستيلاء على الأراضي الزراعية ، وذلك ضمن  الجهود المبذولة  لصون وحماية الأراضي الزراعية باعتبارها امن قومي نظرا لأهميتها في توفير الغذاء للمواطنين .، وحفظ لحقوق الدولة والشعب.


وأكد الدكتور خالد ابوشادى أن حماية الأراضى بمديرية الزراعة ستتصدى بكل قوه وحزم لردع المخالفين وستستمر في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، ومنع أي تعديات عليها ، أوتشوينات ،وإعادة الأراضي الزراعية لحالتها قبل التعدي عليها.

 

 مشيرا الى اننا سنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضدالمتعدين ، ويعتبر هذا التعدى  جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة ويعاقب من يخالف أحكام القانون .


ووجه ابوشادى، بالتنسيق المستمر بين مسؤولي حماية الأراضى بالإدارات الزراعية والمديرية ، والمتابعه المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات، من خلال تقارير يومية لكي يتسنى ازالة كافة التعديات ، على أن يتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقا للقوانين المنظمة لذلك.لتنفيذ حملات الإزالة وفقا للخطة الموضوعة بالتنسيق مع مديرية الزراعة ، مديرية الامن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتعدين.


جاء ذلك بحضور المهندس فخرى منصور باز مديرعام الإدارة العامة للارشاد الزراعى ، المهندس على فودة مديرعام الإدارة العامة للثروة الحيوانية ، المهندس وائل داغمش مدير إدارة حماية الأراضى والسادة مسؤولي حماية الأراضي بالإدارات الزراعية بمراكز المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة التعديات حماية الأراضى الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

يأتي هذا في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى. 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة اليوم الخميس برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وبحضور المهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، وبالتعاون مع قوات الأمن تم خلالها إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 6 قراريط من الأراضي الزراعية، بزمام قرية جرفس، وتم تسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية بسنورس للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بالفيوم 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالتي التعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية منشأة طنطاوي من إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني لقرية منشأة طنطاوى عبارة عن حفر أساسات حديثة على مساحة 3 قراريط، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، لافتا إلى إستمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة سنورس. 

مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • وكيل زراعة بني سويف: الانتهاء من حصاد 119 ألف و267 فدان قمح
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية