قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية فتحت أبوابها للجميع واستضافتهم بكل ترحاب، مشيرا إلى أن مصر بلد كبيرة وتتعامل على هذا الأساس.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أوروبا تريد استقبال عمالة مصرية بشروط؛ منها أن يكون العامل المصري مدربا وملتزما بالقانون ومعروفا عنه كل معلومة وأيضا كافة الإجراءات على أن يذهب إلى الدول الأوروبية بشكل رسمي.

وأشار إلى أن الدولة المصرية ستنفذ ذلك أيضا، وليس استهدافا لأي جنسية، ولكن سيتم التطبيق على أي شخص أجنبي على أرض مصر، ولا بد أن يكون له وضع قانوني والتعامل معه في إطار قانوني.

مصر تريد تقديم كافة الخدمات للعاملين من الضيوف

وشدد الإعلامي أحمد موسي، على أن مصر تريد تقديم كافة الخدمات للعاملين من الضيوف ولكن ذلك يحدث بعد تقنين الأوضاع، مبينا أن مصر تستضيف 9 ملايين ضيف من 103 لاجئين في العالم، أي ما يقرب من 9% حول العالم.

وتابع: «أوروبا تستضيف اللاجئين في معسكرات غير آدمية، ومعاناة كبيرة للاجئين، ومصر دولة كبيرة مش بتقدم إلا كل خير، وده يؤكد أن الدولة المصرية بتقدير كبير تتعامل مع ضيوفها ولا تطلق عليهم لاجئين، الرئيس السيسي بيقول مش لاجئين بيقول ضيوف، ومصر مش بتعمل معسكرات، وفي دول تتاجر بهذه الأعداد، لكن مصر عمرها ما تاجرت بده أبدا.. الدول الأوروبية بتحسب كام فرد بيصرف كام، غير مصر».

احترام الدول وقانونها

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه لا بد من احترام الدول وقانونها، مبينا أن العامل المصري يتم استقدامه لأوروبا ويحصل على كافة الخدمات، قائلا: «القانون للجميع، ومفيش حد وحد تحت».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي عمالة مصرية دول أوروبية لاجئين أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عودة جميع خدماته للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد قيام البنك بتحديث أنظمته مما ترتب عليه توقف بعض الخدمات لفترة مؤقتة.

البنك التجاري الدولي CIB

وكان هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك، قد ذكر عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X، أن التحديث كان طارئًا ولابد من تنفيذه، موجهًا اعتذار البنك لكافة العملاء عن توقف الخدمات بشكل مفاجئ، قائلا: «كافة خدمات البنك عادت للعمل بشكل طبيعي وذلك بعد إجراء تحديث طارئ».

وأضاف: «نحن واضحون للغاية ولا نقدم اعتذار إلا إذا كان هناك خطأ».

اقرأ أيضاًتوقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي و بنك CIB

بنك CIB يحصل على شهادة الأيزو 29993 بمجال نظام إدارة خدمات التعلم خارج إطار التعليم الرسمي

وزارة العمل: ملتقى توظيف لذوي الهمم في بنك CIB

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل