بوابة الوفد:
2024-07-08@11:34:55 GMT

Oppenheimer يتصدر جوجل بعد حصوله على 5 جوائز

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن فيلم “Oppenheimer” بعد  حصوله على 5 جوائز في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، الذي أقيم الأحد الماضي.

وعرض فيلم Oppenheimer في السينمات العالمية يوم 21 يوليو من عام 2023، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي، ومع مطلع عام 2024، بلغت إيرادات Oppenheimer  952 مليون وألف دولار على المستوى العالمي، ووصلت مدة الفيلم إلى 3 ساعات، وهو من إنتاج شركة Universal Pictures.

فيلم Oppenheimer يتخطى الـ950 مليون دولار بشباك التذاكر منذ طرحه إيرادات فيلم Oppenheimer تتخطى الـ948 مليون دولار

ومع منع عرض فيلم Oppenheimer في عدد من الدول بسبب قصته التي "تمس" بشكل واضح دولة اليابان التي وافقت في النهاية على عرضه في خلال الفترة المقبلة، تمكن فيلم Barbie من الفوز في سباق شباك التذاكر، حيث حقق مليارا و441 مليون دولار عالميا، أمام 952 مليون دولار لـ Oppenheimer.

وانقسمت إيرادات فيلم Oppenheimer بين 326 مليون و67 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و625 مليون و934 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

جوائز Oppenheimer في حفل جولدن جلوب

 

وفي حفل جولدن جلوب حصل Oppenheimer على جائزة أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج لكريستوفر نولان وأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزتي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور، وفاز بخمس من جوائز جولدن جلوب، بين 8 ترشيحات رشح لها.

وتدور أحداث فيلم Oppenheimer  حول السيرة الذاتية لـ روبرت أو بنهايمر، عالم الفيزياء النظرية، والذي كان دوره محوريًا في تطوير أول أسلحة نووية كجزء من مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، وأطلق عليه لقب والد القنبلة النووية، الذي جسد دوره النجم كيليان ميرفي، بجانب عدد من أبرز نجوم هوليوود روبرت داوني جونيور، ومات ديمون، وإيميلي بلانت، ورامي مالك.

 

أبطال فيلم Oppenheimer

وشارك في بطولة فيلم Oppenheimer النجم الإيرلندي كيليان مورفى، والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامي مالك، والممثل روبرت داوني جونيور، الذي حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره بالفيلم، وفلورانس بيو، وهو من إخراج كريستوفر نولان، واقترب من تحقيق مليار دولار عالميا في إيراداته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريستوفر نجوم هوليوود الحرب العالمية روبرت داوني جوائز جولدن جلوب القنبلة النووية شباك التذاكر العالمي فيلم Barbie إيرادات فيلم Oppenheimer ملیون دولار جولدن جلوب

إقرأ أيضاً:

جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone

وفجأة يصبح كل شيء واضحا. إعلانات Apple القوية التي ظهرت قبل بضعة أسابيع مع تحذير غير دقيق لتجنب Google Chrome، وهذا جزء من شيء أكبر وأكثر خطورة، مع وجود 300 مليون مستخدم لجهاز iPhone عالقين في المنتصف.

تريد جوجل من مستخدمي iPhone أن يتحولوا من تطبيقات Apple إلى تطبيقاتها الخاصة، مما يجعل هؤلاء المستخدمين داخل جهاز البيانات الخاص بها بشكل يومي، إذا قمت بالتبديل إلى Chrome كمتصفحك الافتراضي، فسيتم تعقبك بطريقة أو بأخرى، هذه هي الطريقة التي يعمل.

يقال إن جوجل قد حددت لنفسها هدفًا – وهو زيادة حصة عمليات البحث على iPhone باستخدام تطبيقاتها الخاصة من 30٪ حاليًا إلى 50٪، وبتطبيق عملية حسابية مفرطة في التبسيط، فإن ذلك يعادل حوالي 700 مليون من أصل 1.4 مليار جهاز iPhone يستخدم بانتظام تطبيقات Google الخاصة - إلى حد كبير Chrome - للبحث بدلاً من Safari، قم بتثبيت Chrome على جهاز iPhone الخاص بك وسترى أنه يدفعك إلى جعله الخيار الافتراضي، تحتاج Google إلى ما يقرب من 300 مليون مستخدم إضافي لـ iPhone لاستخدام Chrome بدلاً من Safari لإنجاز هذا العمل.

تعتبر إعلانات Safari Vs Chrome ورسائل Apple مثيرة للاهتمام لعدد من الأسباب. العلاقة المختلطة بين عملاقي النظام البيئي المحمول، تحذر شركة Apple من قيام Chrome وGoogle بدفع Apple إلى RCS، وهي مسألة تشغيل/إيقاف Gemini مع نظام التشغيل iOS 18. ولكن الأهم من ذلك كله - لأن الأمر يتعلق بالمتصفحات - أن Google تدفع لشركة Apple مليارات الدولارات مقابل مكان البحث الافتراضي في Safari، حيث يجني كلاهما الغنائم الجماعية .

لذا، هل Safari أفضل حقًا مما هو عليه عندما يتعلق الأمر بالتتبع من Chrome. باختصار – نعم. يعتمد نموذج أعمال Google على تتبع بيانات المستخدم وجمعها لتشكيل الإعلانات وبيعها. وبينما تجني شركة Apple الفوائد بوضوح - من حصتها في الإيرادات مع Google بقدر ما تفعل أي شيء آخر، فإن Safari يحمي خصوصيتك بشكل أفضل من Chrome، خاصة عندما يتعلق الأمر ببصمات أصابع المستخدم وتتبع الطرف الثالث.

إذا كنت تستخدم بحث Google ضمن Safari، فأنت ترسل إلى جهاز Google من خلال استعلامات البحث ونتائجه. لكن مستخدمي آيفون يتمتعون بحماية جيدة من التتبع عبر المواقع، على الرغم من تأخر جوجل في قتل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأطراف الثالثة. تعد الحماية من التتبع إعدادًا عالميًا على نظام التشغيل iOS، وإذا اخترت عدم التتبع، فإن ذلك ينطبق على Chrome أيضًا. ولكن إذا كنت تستخدم Chrome، فأنت داخل جهاز Google، ويمكنه رؤية ما تفعله دون الحاجة إلى ملفات تعريف ارتباط تابعة لجهات خارجية.

تحقق جوجل إيرادات ضخمة من البحث، وبما أن مستخدمي iPhone يكسبون أكثر وينفقون أكثر على نطاق واسع، فإن مكان البحث هذا مربح إلى أقصى الحدود. لكن البحث يتغير مع التوجه نحو الذكاء الاصطناعي، حتى مع استمرار وزارة العدل الأمريكية في التحقيق في سلوك البحث الاحتكاري المزعوم على جوجل، بما في ذلك الترتيب الخاص بجهاز آيفون.

السبب الذي يجعلنا نعلم أن شركة Apple كانت تهاجم Chrome بهذه الإعلانات، على الرغم من عدم ذكر Chrome أو Google بالاسم، هو أن هناك متصفحين فقط مهمين للهواتف المحمولة، وهما Chrome وSafari، مع نسبة تأمين أفضل من 90% في السوق. لكن حوالي 30% فقط من مالكي iPhone يستخدمون Chrome، وهذه مشكلة خطيرة بالنسبة إلى Google.

إذا خسرت Google/أنهت خدمة Apple Safari، فيجب عليها تغيير نهجها وبسرعة. ستحتاج الشركة إلى استبدال 70% من الإيرادات التي تحصل عليها حاليًا من البحث على iPhone. هذا كثير لإسقاطه في لعبة شد الحبل بين Apple و Google.

لا ترغب شركة Apple حتى في أن يختار 30% من مستخدمي iPhone الحاليين Chrome بدلاً من Safari، ناهيك عن نصف قاعدة iPhone الأساسية. ولذا فإن رسائل خصوصية Safari، على الرغم من السخرية المتمثلة في خبز Safari في بحث Google (في الوقت الحالي)، تبدو منطقية تمامًا.

التحدي الذي تواجهه شركة Apple هو أن هذا كله عبارة عن حالة من الفوضى. يفضل المستخدمون بحث Google على البدائل. ويؤكد التحليل الذي قدمته شركة Apple في قضية وزارة العدل هذا الأمر. وكما رأى صانع iPhone مع خرائط Google، فإن تحويل مستخدميه من تطبيقات Google ليس بالأمر السهل أو قد يتبعه منعطفات غريبة.

لكن شركة Apple لعبت دور بطاقة الخصوصية بنجاح من قبل. تعد إعلانات Safari هذه مجرد البداية وستزداد إذا قامت Google وApple بتقليل ترتيبات البحث على الويب وتنافستا بشكل أكثر انفتاحًا لعمليات بحث مستخدم iPhone.

مقالات مشابهة

  • ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • فيلم Despicable Me 4 يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • أفلام الرسوم المتحركة تتصدر شباك التذاكر.. تحقق أعلى إيرادات في 2024
  • لهذا السبب... ناصيف زيتون يتصدر تريند جوجل
  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاماً ضخمة في السينمات
  • عقب فوزه بـ55 % من أصوات الناخبين.. مسعود بزشكيان رئيسًا لإيران
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج