كشفت وسائل إعلاميةمخططاً إماراتياً لاستهداف سفن الشحن الدوليةغير الإسرائيليةأو المتوجهة لإسرائيل في البحر الأحمر، لتحميل القوات المسلحةاليمنية التابعة لحكومةصنعاء المسؤولية بهدف خلط الأوراق.

وقالت قناة المهرية التابعة لحزب الإصلاح، في خبر رصده “الميدان اليمني”، إن المخطط الإماراتي لخلط الأوراق في البحر الأحمر، والزج باليمن في أتون الفوضى، يتم بتوجيهات أمريكية، سعياً للإساءة للموقف اليمني المساند للقضية الفلسطينية.

ونقلت قناة المهرية عن مصادرها أن الإمارات استأجرت مرتزقة أجانب ومنحتهم هويات يمنية مزورة، وزودتهم بالمعدات لتنفيذ عمليات تستهدف السفن التجارية، وتحميل حكومة صنعاء المسؤولية، والتي لديها موقف واضح من استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل فقط، مشيرة إلى أن الإمارات جهزت مجموعات بحرية وزودتهم بالزوارق بهدف تأجيج الموقف الدولي ضد اليمن.

وأكدت القناة نقلا عن مصادرها أن المخطط الإماراتي تقف خلفه الولايات المتحدة الأمريكية، التي تسعى لتوسيع تحالفها البحري وانضمام دول جديدة، بعد ما رفضت عدد من الدول الانضمام إلى هذا التحالف، وهو ما يؤكد أن العمليات اليمنية لا تمثل خطورة على السفن التجارية غير الإسرائيلية وخطوط الشحن الدولية.

شاهد الفيديو من على قناة المهرية من هنا

مصادر خاصة لقناة #المهرية يكشف
عن مخطط إماراتي أمريكي خطير لاستهداف السفن التجارية في #البحر_الأحمر بهدف خلط الأوراق والإساءة لـ #اليمن وموقفها المساند للشعب الفلسطيني . pic.twitter.com/Irs6vCqvrg

— همام شعلان || H . Shaalan (@osSWSso) January 9, 2024

ولفتت المصادر إلى أن الولايات المتحدة تستخدم الإمارات لإثارة الفوضى في البحر الأحمر، وأن أبوظبي دفعت بضباط إماراتيين لتدريب مرتزقة أجانب لتنفيذ المخطط الأمريكي، عقب عزوف عدد من الدول عن الانضمام للتحالف البحري الأمريكي، ومخاوف الولايات المتحدة من تبعات أي عمليات هجومية على اليمن، في ظل تصاعد السخط على إسرائيل وتزايد التأييد الشعبي للعمليات اليمنية.

وأوضحت المصادر أن عدداً من الدول أكدت أنها لم تجد أي أفعال يمنية تهدد السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر، وهو ما دفع بالولايات المتحدة إلى استخدام الإمارات لاستهداف السفن التجارية عبر مرتزقة أجانب بهويات يمنية مزورة، لإقناع تلك الدول بوجود تهديدات، ودفعها للانخراط في التحالف البحري الأمريكي.

وكان ضابط إماراتي رفيع وصل إلى مدينة عدن في الثاني من يناير الجاري، حيث قالت وسائل إعلام إن مدير العمليات المركزية في شرطة أبو ظبي اللواء أحمد المهيري، وصل إلى عدن في إطار إعادة تأهيل المرافق الأمنية، فيما يقول مراقبون إن هذه الزيارة تأتي في إطار إنشاء مركز استخباراتي جديد في عدن.

وقال الناشط الجنوبي والقيادي السابق في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني، في تدوينة على منصة إكس، رصدها “الميدان اليمني”، إن زيارة اللواء الإماراتي تأتي في إطار فرض المزيد من الوصاية على المحافظات اليمنية الجنوبية، مؤكداً “بقدر ما هي غامضة إلا أنها توشي بالكثير حول نية الإمارات الخبيثة بفرض المزيد من الوصاية على الجنوب اليمني عبر أدواتها الخائنة”، مضيفاً: “تثبت الأيام رُخص الأدوات، وبشاعة الواقع في عدن”.وأكد الحسني أن زيارة المسؤول الإماراتي تنطوي على “تصعيد جديد قادم”، موضحاً أن الإمارات ترتب لـ”مرحلة جديدة تبدو ملامحها مليئة بالعبث والفوضى”.

وفي منشور آخر على منصة إكس، رصده “الميدان اليمني” قال الناشط الحسني إنه “بعد أيام من وصول اللواء الإماراتي المهيري، أصدرت الإمارات قرارات جديدة بدمج أجهزة الأمن السياسي والقومي، وتعيين شلال شايع قائداً لمكافحة الإرهاب”، مشدداً على أن الزيارة: “أغراضها واضحة، وأؤكد لكم أنَّ هذا ليس كل شيء”.

وعلى صعيد هذا التنسيق الذي تعمل عليه واشنطن، كان موقع “يمن إيكو” حصل على معلومات في وقت سابق، أكدت أن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد صالح، التقى أثناء تواجده في جيبوتي، ضباطاً أمريكيين وإسرائيليين في القاعدة العسكرية الأمريكية برفقة ضباط من المخابرات الإماراتية، وتعد قوات طارق صالح والمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن من ضمن التحالفات التي تنسق معها الولايات المتحدة لمواجهة قوات صنعاء، وهما في الظاهر حليفا الإمارات.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: البحر الاحمر حزب الاصلاح قناة المهرية قوات صنعاء الولایات المتحدة فی البحر الأحمر السفن التجاریة

إقرأ أيضاً:

“زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد

#سواليف

أعلن #الإعلام_الحربي للقوات المسلحة اليمنية اليوم الأحد عن سلاحٍ جديد دخل على الخدمة وهو #زورق ” #طوفان_المدمر”، وهو أحد الأسلحة الحديثة التي تمتلكها الجماعة وتستخدمها إسناداً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكشفت القوات اليمنية عن خصائص الزورق الجديد وهو #زورق_هجومي محلي الصنع يحمل قوة تدميرية عالية مع رأس متفجر يزن 1000 – 1500 كيلجرام، ويسير بسرعةٍ تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة مع إمكانية العمل في كافة الظروف البحرية.

ويتميز الزورق بتزويده بالتقنيات التكنولوجية الحديثة وأنظمة القيادة والتحكم عن بعد إضافة لقدراته التفجيرية العالية.

مقالات ذات صلة “الجزيرة” تبث مشاهد لاستخدام الاحتلال أسرى من غزة دروعا بشرية / فيديو 2024/06/30

ويُعتبر الإعلان عن هذا الزورق الإعلان الرابع للإعلام الحربي خلال شهر حزيران الحالي، مع #صاروخ_فلسطين” الباليسي، وزورق “طوفان1″ ثم #صاروخ ” #حاطم2″ البالستي.

كما وتضمن إعلان الإعلام الحربي مشاهد عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي

وتستمر القوات المسلحة اليمنية بعملياتها العسكرية على جبهة البحر الأحمر إسناداً للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023.

سرعة و دقة في إصابة الأهداف أكتشف قوة زورق "طوفان المدمر" الوحش البحري اليمني بدون طاقم.
pic.twitter.com/kemsjNoVAW

— ابوعميرالقاضي{علم وجهاد} (@zy08fv82LGn4dH3) June 30, 2024

شاهد | القوات المسلحة اليمنية تعرض مشاهد لإحدى عمليات زورق #طوفان_المدمر في البحر الأحمر#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/nWDTkVGRv8

— قناة المنار (@TVManar1) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏