كشف مصدر مصري رفيع المستوى لمراسل "سكاي نيوز عربية" بالقاهرة عن زيارة وفد أمني إسرائيلي للقاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأفاد المصدر بأن الوفد وصل القاهرة، مساء الإثنين، وغادر بعد ظهر الثلاثاء، وأن المباحثات التي أجراها مع المسؤولين المصريين تركزت حول اتفاق وقف طويل لإطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الموجودين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت القاهرة قد قدمت مقترحات قبل عملية اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري في بيروت تتضمن 3 مراحل متتالية ومترابطة تنتهي بوقف إطلاق النار، إلا أنها جمدت أي تحرك في هذا الشأن بعد عملية اغتيال العاروري.

والثلاثاء، التقى وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية، في تل أبيب، حيث تعهد بلاده بدعم حق إسرائيل في منع تكرار الهجمات التي وقعت يوم 7 أكتوبر، لكنه في ذات الوقت شدد على أهمية تجنب المزيد من الأذى للمدنيين وحماية البنية التحتية المدنية في غزة.

وتأتي زيارة بلينكن إلى تل أبيب بعدما أجرى مزيدا من المحادثات مع زعماء عرب، في إطار جهود دبلوماسية لمنع اتساع نطاق الحرب في غزة، حيث التقى في رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما أجرى محادثات في السعودية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مدينة العلا، بعدما زار الأردن وقطر، يوم الأحد، قبل أن يختتمها بزيارة إلى رام الله ثم القاهرة.

وتعد جولة بلينكن إلى الشرق الأوسط هي الرابعة خلال نحو 3 أشهر منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، في حين قام بخمس زيارات إلى إسرائيل خلال تلك الرحلات.

وأشارت تقارير أميركية، إلى أن اجتماعات بلينكن في المنطقة حالياً تركز بالأساس على محاولة رسم نهج طويل الأمد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود في إطار السبيل إلى إنهاء حرب غزة.

وبحسب رويترز، فإن وزير الخارجية الأميركي حث قادة إسرائيل على تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين في حرب غزة، والحفاظ على مسار نحو إقامة دولة فلسطينية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القاهرة الرهائن الإسرائيليين الفصائل الفلسطينية قطاع غزة حركة حماس صالح العاروري اغتيال العاروري الرهائن أزمة الرهائن مصر وفد إسرائيلي القاهرة الرهائن الإسرائيليين الفصائل الفلسطينية قطاع غزة حركة حماس صالح العاروري اغتيال العاروري أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

قائد المنطقة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب لبحث الرد علي الهجمات الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»  من القدس، عن زيارة قائد المنطقة المركزية الأمريكية لتل أبيب لبحث الرد على الهجمات الإيرانية، إن الزيارة تأتي بعد اتصال هاتفي بين كوريلا وبين رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هيلفي بعدما نفذت إيران الضربة البالستية الأخيرة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أنه كان هناك اتصال هاتفي بين كوريلا وهيلفي، وكان النقاش حول تبعيات الرد الإيراني، وكيف سيكون الرد عليهم، موضحة أن هذه الزيارة ستكون الخامسة لكوريلا إلى إسرائيل، والتي تأتي دائمًا لتحقيق أهداف معينة، وبهدف التنسيق الإسرائيلي الأمريكي.

وأضافت أن الزيارة ستركز على شكل وكيفية الضربة الإسرائيلية، لافتة إلى أنه لم يُفصح عن موعد هذه الزيارة، ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إنه من المتوقع وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا اليوم.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 7 أكتوبر.. عائلات الرهائن تنتقد "صمت" العالم
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • آلاف الإسرائيليين يطالبون بإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • قائد المنطقة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب لبحث الرد علي الهجمات الإيرانية
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت