حرصت المديرية العامة للجوازات، على تطوير مهارات منسوبيها وتنفيذ ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة لهم، لتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء الحج والعمرة والزيارة بيسر وسهولة.

وعززت "الجوازات" منافذ المملكة الدولية بكوادر بشرية تتحدث عددًا من اللغات لمساعدة المستفيدين من خدماتها منذ وصولهم حتى مغادرتهم، وإرشادهم داخل صالات الجوازات وإنهاء إجراءاتهم في وقت قياسي بجودة ودقة.


يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في "مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة" المقام بمحافظة جدة خلال الفترة من 26 - 29 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 8 - 11 يناير 2024 م للمرة الثالثة، بهدف التعريف بمهامها والخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود، واستعراض مبادراتها ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجوازات المديرية العامة للجوازات الكوادر البشرية المنافذ الدولية

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد

تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح قسم الجوازات التى اقامته الاجهزة الامنية بمقره مبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، ويختصا بـ الترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم – إصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، لتشجيع الاستثمار بالبلاد من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين، واستمرارا للدور الهام الذى تقوم به وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

من جانب اخر مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تعتمد مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة )

فى إطار سياسة وزارة الداخلية بمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد قامت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان  كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية .

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • المملكة تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • المملكة تؤكد أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين وتعلن التوجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • ساحات استقبال ضيوف رسول الله تتوق لزوارها مكتسية أبهى حلة
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة