بوابة الوفد:
2024-09-18@11:30:20 GMT

فوق الشوك

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

فوق الشوك مشانى زمانى قال لى تعالى نروح للحب، بعد سنين قال لى ارجع تانى، هتعيش فيه مجروح القلب، إلى مشيته رجعت امشيه وإلى قاسيته رجعت اقاسيه، لكن المحب استيقن أن قراره كان خاطئًا فى رجعته فاستعاد نفسه مرة أخرى وقال آه من الحب وم اللى رمانى وخدنى إليه بعد النار والشوق ايه تانى راح امشى عليه بعد الشوق ما ضنانى راجع راجع راجع تانى فوق الشوك لانه لا غنى عن الحب مهما كان الشوك.

إن الحب كلمة تعبر عن القوة الموجودة فى أسمى المشاعر الإنسانية، فالحب استمرارية وبقاء والكراهية عدم وشقاء بالحب يبنى الإنسان نفسه ومن حوله وبالكراهية يهدم نفسه ومن حوله، الحب نماء والكراهية فناء، الحب ماء يروى عطش القلوب وظمأ النفوس، والكراهية نار إذا لم تجد ما تحرقه حرقت نفسها وأصبحت رمادًا لكل هذا فإن الحب جدير بأن نمشى له فوق الشوك.

إذا مر أحدنا بحديقة غناء يفوح منها رائحة الورد الجميل وأراد أن يقطف وردة لكى يتمتع بشذاها فلابد له أن يسير فوق الشوك ويتجنبه ولا يعير اهتمامًا إذا ما آلمه الشوك لأن الورد دائمًا محاط بالأشواك ولا يخلو منها فإذا أردت أن تتمتع بشذى الورد لا بد أن تسير فوق الشوك.

إن الآمال فى الحياة محفوفة بالآلام فإذا لم تسر فوق الألم فلن تصل إلى الأمل فإذا تراجعت عن السير فوق الشوك فلن تصل إلى أملك فما نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابًا والمغالبة مع الدنيا هو سير فوق الشوك وتحمل الآلام، فما أجمل من تحقيق الأمل بعد الإحساس بالألم والسير فوق الشوك.

إن الجنة محفوفة بالمكاره والنار محفوفة بالشهوات، أليست المكاره أشواكًا نسير عليها ولا بد أن نتجنبها؟ وأشواك الدنيا ومكارهها هى وسوسة الشيطان وضعف الإنسان أمام هذه الوسوسة، لكن الشيطان كيده ضعيف وليس له سلطان على الذين آمنوا، والذين آمنوا لن يعيقهم الشيطان عن تحقيق أمانيهم وأهدافهم فى الحياة لانهم سوف يسيرون فوق الشوك مهما المهم لأن الآمال لا تتحقق إلا بتحمل الآلام والسير فوق الشوك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضعف الإنسان

إقرأ أيضاً:

كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الحدود الدنيا المتوقعة

كشفت نتيجة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية ارتفاع الحدود الدنيا للقبول للشعبة العلمية علوم وذلك بسبب ارتفاع نسب النجاح للثانوية العامة في امتحانات الدورين الأول والثاني، وهي ما تشير إلى أن الحدود الدنيا لـ كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 ستكون مرتفعة في ظل ارتفاع نسب المجاميع عن العام الماضي، بحسب «الأعلى للجامعات».

تختتم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء المقبل، أعمال تسجيل الرغبات لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها «الأعلى للجامعات».

كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن ارتفاع نسب النجاح للثانوية العامة ستؤدي لارتفاع الحدود الدنيا لكليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عن العام الماضي كما حدث في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لشعبة علمي علوم:

- حقوق انتساب 227 درجة أي بنسبة 55.36%

- التربية النوعية 215 درجة أي بنسبة 52.43%

- التربية الرياضية 225 درجة بنين أي بنسبة 54.87%

ـ  كلية التربية 262 درجة أي بنسبة 63.9%.

مقالات مشابهة

  • “الدنيا محطّات”.. رحمة رياض تُشوّق الجمهور لجديدها 
  • المملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد
  • الصيد “بالسنارة” هواية رائجة يعشقها أهالي محافظة حقل
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • المملكة تُعلن توطين زراعة الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصديره
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا
  • بعد نجاحها فور طرحها..تعرف على كلمات عودتني الدنيا لـ شيرين عبد الوهاب
  • ياسمين عبد العزيز تشيد بأغنية شيرين عبد الوهاب عودتني الدنيا 
  • شوية خرابيش مع هبة عبد العزيز
  • كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الحدود الدنيا المتوقعة