أكدت وزارة التعليم، اليوم الثلاثاء، أن حركة نقل المعلمين والمعلمات لهذا العام الأخيرة من نوعها وفق الآلية الحالية، ويتم العمل على تطوير آلية جديدة لحركة النقل بما يحقق مصلحة المعلمين والمعلمات.

وأضافت الوزارة (في بيان) عبر منصة «إكس»، أنها تابعت ما تم تداوله على مواقع التواصل من معلومات حول نقل المعلمين والمعلمات، وتأكيدا على أهمية استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية توضح الوزارة، أن المعلم والمعلمة أساس العمل التعليمي، واستقرارهما ركيزة أساسية في نجاح العملية التعليمية وهدف استراتيجي لتوجهات الوزارة.

وشددت على ان ما ذكر أن حركة النقل للمعلمين والمعلمات لهذا العام هي الأخيرة معلومة غير دقيقة؛ ولتوضيح ذلك فإن حركة النقل لهذا العام ستكون الأخيرة من نوعها وفق الآلية المعمول بها حاليا، فيما تعمل الوزارة على تطوير آلية جديدة لحركة النقل بما يحقق مصلحة المعلمين والمعلمات ولا يخل بالعملية التعليمية آخذة في الاعتبار جميع التحديات والفرض، على أن يكون المعلمون والمعلمات شركاء أساسيين في هذا التطوير.

وبشأن تطبيق العقود المكانية على جميع المعلمين والمعلمات، أكدت الوزارة، أن ما يتعلق بآلية وضوابط شغل الوظائف التعليمية التي تم إقرارها عام 1444هـ والخاصة بوظائف العقود لا تشمل من تم تعيينهم قبل هذا التاريخ.

وبخصوص من تم تعيينهم بنظام العقود من المعلمين والمعلمات، أكدت الوزارات أنها تسعى جاهدة لدراسة أوضاعهم بما يتماشى مع الضوابط والأنظمة ويحقق المصلحة التعليمية.

توضيح ..

حول ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات بخصوص إجراءات نقل المعلمين والمعلمات. pic.twitter.com/UhyhqqaHEg

— المتحدث الرسمي لوزارة التعليم (@spokesp_moe) January 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم حرکة النقل

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: سد العجز فى المعلمين بنسبة 90%.. والعمل بالحصة مقابل 50 جنيها

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد حيث أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا.

وأشار الوزير إلى أنه تم حل مشكلة العجز فى المعلمين بتعيين المعلمين الجدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة وتم سد العجز بنسبة 90%.

ولفت إلى أنه طبيعى أول أسبوع فى الدراسة متوقع بعض المطالبات من نقل وتحويلات ولكن الوزارة مرتبة كل الأمور مع المدارس والقيادات فى المدارس والإدارات والمديريات

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم، المنعقد الآن في هيئة الأبنية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • خطة عاجلة ومحكمة من «التعليم» لاستعادة هيبة المعلمين ومديري المدارس
  • «حلول جذرية».. ماذا قال وزير التعليم عن أزمة عجز المعلمين وكثافة الفصول؟
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: سد العجز فى المعلمين بنسبة 90%.. والعمل بالحصة مقابل 50 جنيها
  • تعليم دمياط: نراعي البعد الإنساني في حركات ندب المعلمين
  • وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين
  • وزير التعليم عن كثافات الفصول: هنحل مشاكلنا بالمتاح وَفق إمكاناتنا الحالية
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • «التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق