قال قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إن متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب رقم 2 قدم اليوم خدمة جديدة لزائريه من الأجانب والمصريين، وذلك من خلال زاوية «اسمك من تاجك»، حيث قدم المتحف رحلة جديدة عن تيجان الآلهة في مصر القديمة، وما حظيت به الآلهة من تقدير كبير لدى المصريين القدماء، خاصة أن تيجان الآلهة ترمز لمعان متعددة.

تاج آمون الأحمر

وأضاف قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي اليوم، أن زاوية  «اسمك من تاجك» أكدت أن تيجان الآلهة كانت لها دلالات رمزية وقيم فنية وتعبيرية نتجت عن فكر فلسفي وعقائدي لدى المصري القديم، مشيرة إلى أن تاج الإله آمون ذو الريشتين المميزتين هو عبارة عن تاج مسطح، عادة ما يكون أحمر اللون، وأحيانًا أصفر، ويعلوه ريشتان مستقيمان مع قمة مستديرة.

معرفة اسم الإله الفرعوني

وأضاف القطاع، أن متحف مطار القاهرة مبنى الركاب 2 من خلال زاوية «اسمك من تاجك»، أكد أن ارتداء الملك لتاج آمون يربط الحاكم بآمون ويشرع حكمه تحت حماية الإله، موضحا أنه يمكن التعرف من خلال أشكال التيجان المتعددة التي كان يرتديها الحكام الفراعنة على اسم الإلة، ومكانته وما كان يتحلى به من قوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع المتاحف المتاحف متحف مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

كوالكوم تكشف عن مشروع نظارات ذكية بالتعاون مع سامسونج وجوجل

أعلن كريستيانو آمون، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، عن مشروع طموح لتطوير نظارات واقع مختلط بالتعاون مع شركتي سامسونج وجوجل. وفي حديثه لشبكة CNBC، كشف آمون أن هذه النظارات ستكون مرتبطة بالهواتف الذكية، متخذًا نهجًا مختلفًا عن شركة آبل التي أطلقت نظارة فيجن برو كبيرة الحجم.

وأوضح آمون أن الهدف هو إنتاج نظارات رفيقة للهاتف الذكي، مشيرًا إلى نظارات ميتا الذكية كمثال على التجربة المستهدفة.
وتعتزم كوالكوم استخدام رقاقتها “Snapdragon AR1 Gen 1” المصممة خصيصًا للنظارات الذكية في هذا المشروع. كما أكد آمون على أهمية تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة نفسها، بدلاً من معالجتها في السحابة عبر الإنترنت.
ورغم أن سوق أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز لا يزال صغيرًا مقارنة بسوق الهواتف الذكية، إلا أن آمون يرى أن النظارات الذكية الأنيقة والمريحة ستكون مفتاح نمو هذا القطاع.
وقال: “نحتاج إلى الوصول إلى نقطة تكون فيها النظارات لا تختلف عن ارتداء نظارات عادية أو نظارات شمسية. وبذلك يمكننا تحقيق انتشار واسع”.
وفي السياق ذاته، أشار تي إم روه، رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج، إلى أن الشركة ستعلن عن منصة جديدة للواقع المختلط خلال العام الجاري.

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة عائدًا من بكين
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي عائدًا من العاصمة الصينية بكين
  • رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد مشاركته في منتدى التعاون الصيني - الأفريقي
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • شروط دخول مسرحية "ملوك الهنكرة"
  • كوالكوم تكشف عن مشروع نظارات ذكية بالتعاون مع سامسونج وجوجل
  • حبس راكب ضبط بحوزته مخدر الحشيش فى مطار القاهرة
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بمتحف الحضارة
  • المعرفة والفنون ومعضلة الشرك والتجسيد الإلهي