يتصاعد القصف الإسرائيلي والقتال في محيط مستشفى "شهداء الأقصى" وسط قطاع غزة، مما قد يؤدي إلى انهياره وحدوث "كارثة كبيرة" وفقا لأحد المسؤولين هناك. وما يزيد الطين بلة هو فرار العديد من العاملين في القطاع الطبي، مما يزيد الضغط على المستشفيات. كل ذلك وسط وصول مئات من الجرحى يوميا إلى مستشفيات غزة.

اعلان

وسط قصف إسرائيلي مكثف وعنيف في محيط مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، يحزم العديد من الفلسطينيين خيامهم ويتجهون جنوبا هربا من القصف.

يتوجه البعض إلى مدينة رفح التي أصبحت شديد الاكتظاظ بالسكان والنازحين، في حين يتوجه آخرون إلى أماكن إيواء أخرى في دير البلح، ومنها مستشفى "شهداء الأقصى".

"نحو المجهول"

ومن بينهم المواطن أبو يوسف أبو السعود، وهو رجل نزح عدة مرات بعد هدم منزله في غزة خلال القصف. ويقول: "هذه هي المرة الرابعة التي أقوم فيها بتفكيك الخيام ونقلها"، مضيفا أن هذه التنقلات هربا من القصف تجعله يشعر وكأنه "يتجه نحو المجهول".

وزيرة خارجية ألمانيا تدعو الجيش الإسرائيلي إلى عملية "أقل حدة" والتوقف عن قتل المدنيين في غزةشاهد: محتجون يقاطعون خطاب بايدن ويطالبون بوقف الحرب في غزة

ويتابع: "لست مستعدا للتضحية بأبنائي وأحفادي. سنرحل ولا نعرف ما ينتظرنا".

والثلاثاء، أعرب مسؤولون في منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عن قلقهم إزاء احتمال انهيار خدمات المستشفيات في جنوب ووسط قطاع غزة، مع فرار المئات من الطواقم الطبية والمرضى من المرافق الطبية خوفا على حياتهم.

ونشر شون كايسي، منسق طواقم الطوارئ لدة منظمة الصحة العالمية مقطع فيديو من داخل مستشفى شهداء الأقصى، قائلا إن الأوضاع هناك صعبة، وإن المستشفى يعمل حاليا بحوالي 30 بالمئة فقط من حجم الطاقم الطبي الذي كان موجودا قبل عدة أيام.

ولفت المسؤول الأممي إلى أن هناك نقصا حادا في عدد الأطباء، فين حين يستمر وصول مئات الجرحى يوميا من جراء القصف الإسرائيلي.

وقبل أيام قليلة، أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"  غير الحكومية أنها ستسحب موظفيها من المنطقة الوسطى في القطاع، بما في ذلك مستشفى "شهداء الأقصى"، نظرا لتصاعد القتال وتزايد ضربات الجيش الإسرائيلي في محيط المستشفى.

"كارثة كبيرة"

وفي الوقت نفسه، ناشد إياد الجابري، مدير مستشفى "شهداء الأقصى"، العاملين في مجال الرعاية الصحية بالعودة لاستمرار تشغيل المنشأة.

وأضاف أن "مستشفى الأقصى يعتبر المستشفى الوحيد الذي يخدم المنطقة الوسطى، وإذا انهار هذا المستشفى فستحدث كارثة كبيرة ولن تكون هناك خدمة صحية".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للمرة الثالثة.. آخر سلسلة متاجر كبرى في ألمانيا تقدم طلباً لحمايتها من الإفلاس فيديو: ضعه في الثلاجة أو إضربه بكرة سلة.. سامسونغ تعرض أحدث وأقوى شاشاتها القابلة للطي بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة الشرق الأوسط قصف مستشفيات إسرائيل غزة نزوح اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مقتل القيادي بحزب الله علي حسين برجي في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان يعرض الآن Next شاهد: حزب الله ينشر فيديو يقول إنه لاستهداف دبابة إسرائيلية يعرض الآن Next "وحشية بشعة".. القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين في طولكرم وتمثل بجثمان أحدهم يعرض الآن Next العشرات يحتشدون أمام مقر لقاء بلينكن وهرتسوغ في تل أبيب للمطالبة بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى يعرض الآن Next منظمة تونسية تتهم الحكومة "بقمع المهاجرين إرضاء للابتزاز الأوروبي"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل لبنان فلسطين الشرق الأوسط الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قصف مستشفيات إسرائيل غزة نزوح إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل لبنان فلسطين الشرق الأوسط الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل شهداء الأقصى یعرض الآن Next کارثة کبیرة حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً، ونحو 87903 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 75 بجروح مختلفة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في جميع مناطق قطاع غزة.
أخبار متعلقة بسبب إغلاق المعابر.. وفاة 436 مريضًا بالسرطان في غزةقوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوموفي السياق ذاته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن نقص الوقود أجبرهم على إيقاف 18 عربة إسعاف عن العمل، مما يعرقل حركة إنقاذ الجرحى، مطالباً الأطراف الدولية بضرورة إلزام الاحتلال فوراً باحترام القانون الدولي والسماح بتدفق الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود للمستشفيات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالتوجه إلى "دير البلح" جنوبًا
  • سرايا القدس: فجرنا 3 آليات عسكرية صهيونية.. ومدير مستشفى الإندونيسي يعلن عن كارثة
  • الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس
  • كتائب شهداء الأقصى لمستوطني بيت حيفر: الأيام القادمة لكم ستكون جحيماً
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًا
  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات