كشفت الفصائل الفلسطينية، في بيان رسمي نقله «تلفزيون فلسطين»، عن أن رجال الفصائل استطاعوا خلال الأسبوع الماضي، تدمير 42 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، والإجهاز على 22 جنديًا إسرائيليًا من المسافة صفر، إضافة إلى إيقاع العشرات بين قتيل وجريح.

تنفيذ 52 مهمة عسكرية في أسبوع

أضاف بيان الفصائل في غزة، أنهم نفذوا 52 مهمة عسكرية مختلفة جرى خلالها استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص.

وتابع بأنه جرى نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو، وإطلاق صاروخ أرض - جو تجاه مروحية في سماء القطاع.

الاستيلاء على مسيرات ومعدات عسكرية

وأسقطت الفصائل الفلسطينية طائرة استطلاع من طراز «هيرمز 900» واستولوا على طائرة «Skylark» وطائرتي «درون»، ودكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية اسرائل غزة الحرب على غزة قوات الاحتلال خسائر اسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات

قال مسؤول في الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي على إسرائيل الثلاثاء، دمر مقاتلات في قواعد جوية مختلفة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مستشار القائد العام للحرس الثوري العميد ابراهيم جباري، أن إيران شنت هجوماً سيبرانياً في إسرائيل على أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية،  أدى إلى إصابة الأهداف.ولفت إلى أن إسرائيل تعرضت لـ"مفاجأة بعد ضرب مراكزها العسكرية المهمة وتدمير حظائر طائرات عسكرية وعدد كبير من المقاتلات الإسرائيلية".

أما في إسرائيل فقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخاً على إسرائيل، مستهدفة مناطق مأهولة بالسكان أيضاً.
ونقلت الصحيفة عن الجيش أن الصواريخ أضرت بقواعد عسكرية، ولم تصب المدنيين أو الجنود أوالمقاتلات، بفضل إجراءات استخباراتية وعسكرية مختلفة اتخذها الجيش، مشيرة إلى أن الأضرار التي تعرضت لها القواعد العسكرية، لم تكن تمثل خطراً على سلامتها، وأدائها، ولم تمنعها المقاتلات من الانطلاق منها للإغارة على لبنان وغزة، فور نهاية الهجوم الإيراني.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل 433 جندياً إسرائيلياً في الهجوم الإيراني المفاجئ
  • وزير الطيران الأسبق: شاركت في تدمير 7 دبابات للعدو وقتل قائد «لواء مدرع».. ولم تنجح دبابة إسرائيلية في العبور من «ممر سدر».. (حوار)
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا
  • مقتل 14 جندياً إسرائيلياً باشتباكات في جنوب لبنان
  • مقتل 14 جنديا إسرائيليا باشتباكات في جنوب لبنان
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • ثلاث كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • سي إن إن: تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • سي إن إن: صور تظهر تجمع 100 آلية عسكرية إسرائيلية قريبة من حدود لبنان