تشهد مدينة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، تجلى في تزايد الجرائم وانتشار عصابات السطو والسرقة المرتبطة بقيادات حوثية.

وأكدت مصادر أمنية لوكالة خبر، أن عشرات من جرائم السرقة والنهب بالاكراه والاعتداء وغيرها تسجل بشكل يومي في كل قسم للشرطة بصنعاء وسط تكتم شديد من قبل المليشيا.

وأوضحت أن جرائم السرقة تنفذها عصابات محترفة في سرقة منازل المواطنين وتقوم بعملية رصد ومراقبة مسبقة بأريحية تامة وبحماية وارتباط وثيق مع مشرفين أمنيين حوثيين وما يعرف بالمكاتب الإشرافية التابعة للمليشيا.

وبحسب المصادر، فإن عمليات السرقة تستهدف منازل المواطنين بغرض نهب ما تبقى من ما يملكونه من (الذهب - المجوهرات - الجنابي - الاسلحة - المال) اضافة الى الطاقة الشمسية واسطوانات الغاز والسيارات والدراجات النارية، كما استهدفت عصابات سرقة رجالية ونسائية ايضا المحلات التجارية في اسواق شعبية بصنعاء.

وتشير المصادر إلى أن أغلب تلك الجرائم تقيد في سجلات اقسام الشرطة ضد مجهول ولا يتم اتخاذ أي إجراءات بحق افراد تلك العصابات التي تمتهن القتل والسرقة والنهب بحماية وتواطؤ قيادات المليشيا.

واعترفت المليشيا، في إحصائية بما اسمته (ضبط) قوات النجدة التابعة لها منفردة في أمانة العاصمة صنعاء عدد ألف و349 قضية جنائية، خلال 7 أشهر من (يونيو إلى شهر ديسمبر 2023)، محاولة إظهارها كنجاحات أمنية لها فيما تكتمت بشدة عن أعداد الجرائم التي لم تتمكن من ضبطها كما تزعم. ويرجح مراقبون أن أعدادها بالآلاف.

وتنوعت الجرائم المنتشرة في صنعاء، بين القتل العمد، والشروع في القتل، والإصابة، والإيذاء العمدي والاعتداء والنهب والسطو والسرقة خصوصا سرقة المنازل والمحلات التجارية وجرائم النصب وجرائم أخرى مختلفة.

الجدير بالذكر، أنّ مناطق سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، تشهد انفلاتًا أمنيًا زادت معه أعمال الجريمة والقتل والسرقات والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين في ظل اتساع رقعة الفقر وتردي وسوء الوضع المعيشي للسكان ومصادرة المليشيا لمرتبات الموظفين للعام الثامن على التوالي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام

جهات التحقيق أمرت بحبس ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، للاشتباه في تشكيلهم عصابة لسرقة الهواتف المحمولة في محافظة القاهرة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. وقد أقر المتهمون أمام الجهات المختصة بسرقة سبع هواتف محمولة من المواطنين، واتهموا ببيع تلك الأجهزة المسروقة. تمكنت أجهزة الأمن في القاهرة من القبض على الجانين والسيدة، اللذين يقيمان في محافظات القاهرة والجيزة، بعد تشكيات من قبل المواطنين عن سلوكهم الإجرامي في السرقة.

وحرر المحضر اللازم وتم إخطار النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظة الدقهلية لـ" المواطنين": لا تقلقوا من انتشار رائحة الغاز الطبيعى غدًا
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • فنانة مصرية تتعرض للسرقة داخل كمباوند شهير
  • ما التصرف الصحيح حال سرقة البطاقات البنكية خلال السفر؟.. مختص يوضح
  • ‎دليل سياحي سعودي محترف يتعرض للسرقة في الهنغارية.. صور
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء
  • اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام