قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية: إن "عملية طوفان الأقصى جاءت بعد محاولة تهميش القضية الفلسطينية، ووضع حكومة الكيان الصهيوني المتطرفة على رأس أولوياتها حسم معركة المسجد الأقصى".

 

وأضاف هنية، في كلمة له في مؤتمر للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" رسمت 3 أهداف لها في هذه الحرب؛ هي" القضاء على المقاومة، واستعادة الأسرى، والتهجير من غزة باتجاه الأراضي المصرية".

 

وأوضح هنية أن "العدو رسم 4 مراحل للحرب؛ هي القصف الجوي والدخول البري والعمليات المركزة ضد المقاومة والمرحلة السياسية، ورغم الثمن الباهظ والمجازر وحرب الإبادة، لكن العدو فشل في تحقيق أي من أهدافه في الحرب".

 

وأكد هنية أنه رغم الثمن الباهظ والمجازر وحرب الإبادة فإن "العدو فشل في تحقيق أي من أهدافه في الحرب"، مضيفاً: "العدو فشل بعد نحو 100 يوم من الحرب والقصف وعمل طائرات التجسس وجهود البحث في استرداد أي أسير".

 

وشدد على أن "الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع استرداد أسراه مطلقاً إلا بالإفراج عن جميع أسرانا في سجونه".

 

وقال هنية: "العدو ينكل بأهالينا في الضفة الغربية، وما يجري هناك خطير، إذ سقط أكثر من 350 شهيداً في الضفة الغربية منذ طوفان الأقصى".

 

وحول المعارك في غزة، أشار هنية إلى أن غزة تقاتل على جبهتين؛ الأولى عسكرية يتكبد فيها العدو خسائر فادحة، والثانية إنسانية.

 

وأضاف هنية أن "للأمة دوراً كبيراً، خصوصاً ما يتعلق بجبهة دعم المقاومة".

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أوضحت في بيان، الاثنين، أن أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 23 ألفاً و84 شهيداً، والمصابين إلى 58 ألفاً و926 منذ السابع من أكتوبر الماضي، 70% من هؤلاء الضحايا نساء وأطفال.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني العدو فشل

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف مسجد يؤوي نازحين أمام مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مراسل قناة الغد، في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، إن شهداء وجرحى سقطوا في قصف مسجد يؤوي نازحين أمام بوابة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وف وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر حصيلة لها اليوم السبت، "ارتفاع عدد الشهداء إلى 41825 شهيدا، إضافة إلى 96910 جرحى، منذ اندلاع حرب الإبادة على غزة في السابع من أكتوبر 2023، والمتواصلة منذ 364 يوما على التوالي".

وتشن إسرائيل حربها على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، متسببة بدمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم، كما تواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • اليمن وطوفان الأقصى.. الثبات على المبدأ
  • "طوفان الأقصى".. عامٌ على حرب الإبادة والتجويع
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويطالب سكان عدة مناطق وسط القطاع بالإخلاء
  • شهداء وجرحى في قصف مسجد يؤوي نازحين أمام مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح
  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • شخصيات: استهداف القادة لن يوهن المسار الجهادي
  • "الشعبية": مجزرة طولكرم تستدعي انتفاضة وطنية شاملة
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ