تسيطر حالة من الحزن وسط عشاق كرة القدم العالمية، بعد رحيل الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد مسيرة كبيرة كلاعب ومدرب في عالم الساحرة المستديرة.

ويعد بيكنباور أحد أبرز اللاعبين والمدربين الألمان، حيث حقق بطولة كأس العالم كلاعب ومدرب مع الماكينات الألمانية، مما يجعل التاريخ الكروي يتوقف عنده إنجازاته كثيرًا.

مسيرة بيكنباور كلاعب ومدرببيكنباور

شهد بايرن ميونخ الألماني مولد ونشأة بيكنباور الكروية، حيث أصبح لاعبًا مهمًا في البفاري، لينجح في التتويج معهم بأربعة ألقاب للبوندسليجا وثلاث ألقاب أوروبية ولقب كأس الكونتيننتال، كما توج بالكرة الذهبية.

وساهم الأمبراطور الألماني في تتويج منتخب ألمانيا الغربية بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 1972، وكأس العالم 1974.

كما شارك بيكنباور بجوار الأسطورة البرازيلية بيليه في نادي نيويورك كوزموس، حيث شهدت مسيرته احترافه في الدوري الأمريكي لمدة عامين، قبل العودة لألمانيا من بوابة هامبورج.

وشهد عام 1993 نهاية رحلة بيكنباور الكروية في الملاعب، وذلك بعد رحلة احترافية قصيرة في كوزموس الأمريكي.

بيكنباور مدربًا لـ ألمانيا

تعرض المنتخب الألماني للخسارة من الأرجنتين في مونديال 1986، ليتولي بيكنباور تدريب ألمانيا، حيث نجح في تحقيق لقب كأس العالم 1990، بعدما حقق الفوز على التانجو الأرجنتيني.

واستطاع بيكنباور تولي تدريب بايرن ميونخ بصفة مؤقتة، كما شهد عامي 1994، و20019 توليه رئاسة النادي البفاري، كما عمل رئيسًا للجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا.

حزن عالمي على رحيل بيكنباوربيكنباور

شهدت الساعات الماضية منذ إعلان نبأ رحيل الأسطورة الألمانية حزنًا شديدًا على المستوي العالمي، حيث كان بيكنباور معروفًا في ألمانيا وخارجها، كما ذاع صيته خاصة على المستوي الدفاعي، عندما يكون هناك لاعبًا يؤدي بشكل مميز في أي دوري بالعالم يُطلقوا عليه "بيكنباور جديد" في كرة القدم، نسبًة لما كان يتمتع به الراحل الألماني من إمكانيات فنية كبيرة.

وقررت ولاية بافارية بألمانيا ونادي بايرن ميونخ تكريم الأسطورة الراحل، بعد المشوار المميز له كلاعبًا ومدربًا، والتي ساهمت بشدة في تطوير الكرة الألمانية خلال تواجده بها.

ومن المقرر أن تقوم ولاية بافاريا في ألمانيا اليوم الثلاثاء، بتخصيص كتاب للتعازي في بيكنباور، كما سيقوم بايرن ميونخ بإضاءة ملعبه "أليانز اَرينا"، وذلك تكريمًا لأسطورته الراحلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرانز بيكنباور بایرن میونخ کأس العالم

إقرأ أيضاً:

أستون فيلا يستضيف بايرن ميونخ في مواجهة مثيرة بدوري أبطال أوروبا

يلتقي فريق أستون فيلا مع بايرن ميونخ اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا للموسم 2024-25.

بايرن ميونخ يعلن تفاصيل إصابة هاري كين بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني الفونسو ديفيز يثير الشكوك مجدداً حول مستقبه مع بايرن ميونخ

يدخل أستون فيلا المباراة وهو يمتلك 3 نقاط بعد فوزه الكبير على يونج بويز السويسري 3-0. في المقابل، حقق بايرن ميونخ انتصارًا ساحقًا على دينامو زغرب بنتيجة 9-2، مما يمنحه الأفضلية بفارق الأهداف رغم تساوي الفريقين في النقاط.

تاريخيًا، التقى الفريقان مرة واحدة في السابق، حيث انتصر أستون فيلا 1-0 في نهائي بطولة أوروبا للأندية البطلة عام 1982. على الرغم من ذلك، لم يخسر بايرن ميونخ سوى مباراة واحدة في آخر 10 مواجهات بدوري الأبطال ضد الأندية الإنجليزية.

تعتبر إصابة هاري كين في الكاحل مؤثرًا، لكنه يأمل في المشاركة واستعادة ذكرياته التهديفية على ملعب فيلا بارك، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين في 6 زيارات سابقة.

تتجه الأنظار إلى هذه المباراة المثيرة التي تجمع بين فريقين يسعيان لتحقيق الانتصارات في دوري الأبطال.

مقالات مشابهة

  • هدف أستون فيلا أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • البافاري والأسود.. بث مباشر مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري الأبطال اليوم بدون تقطيع
  • تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أستون فيلا المتوقع أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • أستون فيلا يستضيف بايرن ميونخ في مواجهة مثيرة بدوري أبطال أوروبا
  • معلق مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب أستون فيلا: تنتظرنا مباراة استثنائية أمام بايرن ميونخ
  • عقوبات منتظرة لحارس بايرن ميونخ
  • هاري كين يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • أسطورة بايرن ميونخ يشيد بـ فينسنت كومباني