أكدت رئيسة وزراء جمهورية بنغلادش الشيخة حسينة، ضرورة قيام المجتمع الدولي بالعمل بشكل فوري وعاجل على وقف العدوان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، وبشكل خاص في قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية ووقف معاناة الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال.

جاءت تصريحات الشيخة حسينة، خلال استقبالها في مقر رئاسة الوزراء البنغالية في العاصمة دكا، وفداً فلسطينياً برئاسة مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا” عماد الزهيري، بناءً على دعوة رسمية من الحكومة البنغالية، حيث ضم الوفد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل، والخبيرين من دائرة الإجراءات والعمليات في لجنة الانتخابات المركزية هاني دويكات وأنيس أبو سباع.

ونوهت بموقف بلادها الداعم بشكل مطلق لحقوق شعبنا، خاصةً مع بدء محكمة العدل الدولية النظر في الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي المتهم بارتكاب جرائم “إبادة جماعية” ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالعالميعيشون أوضاعًا صحية وغذائية لا إنسانية.. “أونروا”: نحو 90 % من سكان غزة شردتهم الحرب قسرًا

وأشارت في تصريحاتها إلى استمرار بنغلادش تقديم كل الإسناد المطلوب لفلسطين، بما فيه ما يتعلق بالحراك الدبلوماسي والقانوني لضمان تمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه كافة، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ونيل دولة فلسطين العضوية الكاملة في المنظومة الأممية.

وأطلع الزهيري، رئيسة الوزراء البنغالية على تطورات الأوضاع المأساوية في قطاع غزة نتيجة استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا هناك، وما يجري في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني والقانون الدولي، خاصةً مع استمرار اقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وإرهاب المستعمرين واستهداف أبناء الشعب الفلسطيني ومقدّراته وقتل المدنيين الأبرياء وتنامي التوسع الاستعماري والإجراءات الاحتلالية المفروضة بشكل ممنهج ومنظم على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً لإلزام، إسرائيل -القائمة بالاحتلال-، الامتثال والانصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وبما يقود أيضاً إلى وقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير القسري لأبناء شعبنا، وضمان دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

كما التقى مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي الفلسطيني عماد الزهيري بوزير الخارجية البنغالي أبو الكلام عبدالمؤمن، وأطلعه على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية من مختلف الجوانب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الشعب الفلسطینی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.098 شهيدًا، وإصابة 87.705 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدًا و100 مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وزير الخارجية المصري: نعمل بشكل مكثف مع جميع الأطراف لوقف دماء الشعب السودانى عبر حل سياسى شامل
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه