اشاد الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية المكلف بتجاوب المواطنين وانخراطهم في صفوف المقاومة الشعبية وقال في تصريح لوكالة السودان للانباء بدنقلا إن استجابة المواطنين لنداء القائد العام يؤكد تلاحم المواطنين بالولاية الشمالية ووقوفهم بجانب القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة وتطهير البلاد من دنس التمرد، مؤكدا استمرار حملات التعبئة والاستنفار وتدريب المواطنين لتأمين الولاية وحمايتها ومواجهة كافة الاحتمالات.

وقال عوض الله إن كافة الفعاليات وقطاعات المجتمع ملتزمة بتوفير الأموال والعملات الأجنبية لاستجلاب السلاح وتدريب المواطنين وتسليحهم عبر القوات المسلحة مشيدا في هذا الصدد بالدعم السخي الذي تقدمه جماهير الولاية الشمالية ممثلة في الغرف التجارية والمعدنين وأصحاب العمل. من جهة ثانية جدد والي الشمالية حرص الحكومة والتزامها بدفع متأخرات العاملين بالدولة مشيرا للمساعي المبذولة في هذا الصدد بتكامل الجهود الاتحادية والولاية والمحليات. وأضاف عوض الله أن الأيام القادمة ستشهد نتائج هذه المساعي مؤكدا حرصه على تسديد استحقاقات المعلمين قبل استئناف الدراسة بالمدارس. وحول سير الأداء بالموسم الزراعي الشتوي قال الأستاذ عوض الله في تصريحه (لسونا) إن الموسم الزراعي الشتوي بالشمالية يمثل هما كبيرا لحكومة الولاية تحقيقا لشعار الولاية يد تحمل السلاح ويد تبني وتنتج، مؤكدا سعيه لتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي في الوقت المناسب لانجاح خطة الولاية الرامية لزراعة حوالي 160 ألف فدانا بمحصول القمح هذا الموسم وزراعة المساحات المستهدفة لبقية المحاصيل. ودعا المزارعين لبذل المزيد من الجهد والعمل على إكمال بقية العمليات الفلاحية وزراعة المساحات المستهدفة واشاد في هذا الصدد بجهود المزارعين واهتمامهم بالموسم الزراعي بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: عوض الله

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية في المحويت تُحيي ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة المحويت ومديرية شبام كوكبان اليوم فعاليتين ثقافيتين في ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعاليتين ألقيت كلمات أكدت أن إحياء يوم الولاية تأكيد على تولي الله عز وجل والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

ولفتت إلى مكانة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين، معتبرة الاحتفاء بها تجسيد لمدى الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام.

وشددت الكلمات على ضرورة إحياء هذه الذكرى لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.

تخللت الفعاليتان فقرات وأناشيد وقصائد معبرة عن المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • الشمالية تستقبل وفد مجموعة شركات جياد الصناعية
  • الهيئة النسائية في المحويت تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • رفض ما دسّه الغلاة فقهاء الإماميَّة الاثنيّ عشريَّة… الولاية في الأذان
  • والي ولاية الجزيرة: لن نتهاون في إنجاح «الموسم الزراعي»
  • محافظ بورسعيد يلتقى العاملين بديوان عام حى العرب
  • السيد القائد يؤكد اهمية إحياء ذكرى يوم الولاية
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية
  • والي الجزيرة يوجه برفع قدرات المستنفرين لمعركة الكرامة