نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، متمثلة في الإدارة المركزية للاداء الرياضي "الإدارة العامة للمنتخبات القومية - الادارة العامة للكوادر الرياضية الإدارة المركزية للطب الرياضي الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي”، بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (NADO)، الندوة التثقيفية السادسة لمكافحة المنشطات.

جاء ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وجميع الهيئات الرياضية الأهلية. 

أقيمت الندوة  بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي، واستهدفت جميع الأجهزة الفنية والطبية والإدارية لفرق المنتخبات القومية.

جاءت الندوة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التوعية ومكافحة المنشطات، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للرياضيين، وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية الدولية.

تم خلال الندوة تسليط الضوء على أهمية مكافحة المنشطات في المجال الرياضي، وتم تبادل المعلومات والخبرات حول أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال. 

كما تم تسليط الضوء على دور الأطقم الفنية والطبية والإدارية في توعية اللاعبين واللاعبات بمخاطر المنشطات وآثارها السلبية على الصحة والأداء الرياضي.

وتحدث الحضور عن أهمية تطبيق قواعد وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، وضرورة الامتثال لهذه القواعد من أجل ضمان النزاهة والعدالة في المنافسات الرياضية. وتم توضيح الآليات والإجراءات التي يجب اتباعها للكشف عن المنشطات والتحقق من سلامة اللاعبين واللاعبات.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الوعي بأهمية النزاهة والنمو الصحيح في المجال الرياضي، وتعزيز القيم الأخلاقية والرياضية لدى الرياضيين. 

كما تؤكد على التزام مصر بالمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة المنشطات، ودعمها لجهود المنظمات الدولية في هذا المجال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الندوة التثقيفية المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي وزارة الشباب والریاضة لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة السادسة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد محمد حامد محمد الطيف.

ولد في مدينة غزة بتاريخ 14 أكتوبر من عام 1963م. أحد نجوم الرياضة الفلسطينية في قطاع غزة، ولاعب كرة سلة بنادي اتحاد الشجاعية في الثمانينات. عمل مدرساً في مدرسة هاشم بن عبد مناف عام ١٩٨٥م، ثم وكيلاً لمدرسة يافا الأساسية للبنين بحي التفاح، ثم نائباً لمدير مدرسة أسعد الصفطاوي الأساسية ب للبنين. خدم في سلك التربية والتعليم ما يقارب الـ ٣٠ عامًا. ابن عم، وزوج أخت الكابتن الرياضي الكبير زياد الطيف. شارك في جميع الدورات الإدارية، والفنية في مركز التدريب التربوي، ومركز الثقافة والنور. حكم كرة القدم سابق في رابطة الأندية بغزة، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. حاصل على المركز الأول لكأس كرة السلة من مديرية التربية والتعليم شرق غزة لـ ٣ سنوات على التوالي. عضو مجلس إدارة مركز الشباب الفلسطيني سابقًا. عضو فعال في جمعية المتقاعدين، وعضو ملتقى الحكام للألعاب الرياضية. استشهد يوم السبت العاشر من أغسطس 2024م في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمصلى التابعين بحي الدرج في مدينة غزة بمجزرة راح ضحيتها حوالي 100 شهيد.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)