إفتتح الاستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض المكلف بمستشفى كوستي اليوم مصنع الخليفة للاوكسجين بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٤٠ اسطوانة في اليوم يكفي حاجة المستشفيات العامة والخاصة ويسهم في سد حاجة الولايات المجاورة وذلك بحضور الاستاذه فاطمة الحاج الطيب المدير العام الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة رئيس لجنة انسياب تأمين السلع الاستراتيجية وأعضاء اللجنة وأعضاء حكومة الولاية والأجهزة العدلية والعسكرية والشرطية والأمنية.

ولدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة وصف والي النيل الأبيض إنجاز هذا المصنع بالمهم ويسهم في إنقاذ أرواح الناس، وأشار إلى أن أهمية المصنع جاءت بعد ١٥ ابريل للعام ٢٠٢٣م وخروج ولاية الخرطوم من الخدمات الصحية مما كان له الأثر السالب على إنسان الولاية . وأشاد الوالي بالكوادر الطبية التي وفدت للولايه والإستفادة من خبراتها وتجاربها في الحقل الطبي مما ساهم في إضافة عدد من التخصصات الطبية النادرة مثل جراحه المخ والاعصاب. كما امتدح لجنة انسياب تأمين السلع الإستراتيجية في توفير السلع واحتياجات الصحة خاصه غسيل الكلى بعد ازدياد أعداد مرضى الفشل الكلوي الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب ، واضاف أن الولاية بصدد تأسيس مركز جراحه القلب والقسطرة. وعبر الوالي عن شكره للولايات التي ساهمت مع النيل الأبيض في توفير الدواء والأوكسجين. من جهتها قالت الاستاذه فاطمة الحاج الطيب وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف رئيس لجنة تأمين انسياب السلع الاستراتيجية أن هذا المصنع كان أحد أولويات عمل اللجنة من واقع الظروف المعاشة في الصحة حفاظا على حماية إنسان الولاية لإنقاذ حياة الناس . وأكدت أن اللجنة ستظل تعمل بفعالية لحل كل قضايا التي تواجه الولاية في ظل الطواريء الإنسانية والصحية، وأشارت إلى أن هذا المصنع تم شرائه حسب قانون الشراء والتعاقد. وعبرت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح المشروع الحيوي والاستراتيجي . وفي ذات السياق ابان الدكتور عز الدين حسن علوان وزير الصحه والتنمية الاجتماعية بالولاية أن المشروع يعد إضافة جديدة للخدمات الصحية ويدعم الاقسام الجديدة مثل جراحه المخ والاعصاب والقلب. وأشار إلى أن وجود الأوكسجين من المتطلبات الضرورية في الصحة، واضاف أن المشروع تم إنجازه بتعاون وتكامل كل حكومة الولاية، وأعلن عن إنشاء مصنع للاوكسجين بمستشفى ربك بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات

افتتح اللواء أ.ح مهندس " مختار عبد اللطيف "رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإكترونيات ومركز الصيانة وخدمات ما بعد البيع، بعد تطويره بأحدث التقنيات الذكية وآليات التسويق الرقمي.

وذلك  بحضور اللواء مهندس " عبد الرحمن عبد العظيم عثمان " مدير عام الهيئة العربية للتصنيع ،ومهندس "أحمد عبد العزيز" رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات، وجميع رؤساء مجالس إدارات المصانع والشركات بالهيئة، وكبار المسئولين من شركة (زيرو تريد). 

وفي هذا السياق، أوضح اللواء أ.ح مهندس " مختار عبد اللطيف " أن هذا التطوير يأتي في إطار خطة تسويقية طموحة، وضعتها الهيئة العربية للتصنيع لتحديث جميع مراكز التسويق والصيانة وخدمات ما بعد البيع  بالهيئة، وفقا لأحدث آليات التحول الرقمي.

وأضاف أن المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات، ومقره 2 أ عمارات الهيئة العربية للتصنيع بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، قد تم تطويره بأحدث النظم الرقمية الحديثة للتسويق وأعمال الصيانة ،التي تمتاز بالسرعة والدقة، لافتا إلى تدريب الكوادر البشرية العاملة بالمركز بما يتناسب مع آليات التحول الرقمي واستخدام أحدث مستجدات العصر لعمليات الصيانة وخدمات ما بعد البيع، معربا عن شكره وتقديره لشركة "زيرو تريد " علي تعاونها المشترك المثمر في أعمال التطوير والتحديث وتنفيذ إستراتيجية التسويق وإدارة مركز التسويق.

كما ذكر اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتوفير وسائل الإتصال الهاتفي المتطورة،سواء الخطوط الأرضية  أوالأرقام المختصرة (الخط الساخن) ووسائل التواصل الإجتماعى وغيرها، لافتا أن طرق التواصل مع المركز وبياناته متاحة بالموقع الإلكتروني للهيئة عبر شبكة الإنترنت.


وأشار أن بمناسبة الإفتتاح هناك خصومات خاصة تصل إلي نسبة 50% علي منتجات مصنع الإلكترونيات وتتضمن مجموعة واسعة من المنتجات مثل الشاشات التليفزيونية وأجهزة التكييف والمكانس والمراوح والميكروويف والريسيفرات وأنظمة الإضاءة الليد وكاميرات المراقبة والحاسب الآلي والتابلت واللاب توب والتليفونات المحمولة، وغير ذلك الكثيرمن المنتجات عالية الجودة التى تلبي كافة الاحتياجات، من خلال خطط وأنظمة التقسيط الجذابة والمريحة التي تناسب 
كافة العملاء  .

وأكد على أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت تحقيق رضا العملاء، هدفا أساسيا في عمليات التطوير والتحديث والحرص علي حسن التواصل واستقبال الجمهور، موضحا أن المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات يختص بجميع أعمال صيانة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية من إنتاج المصنع كما أن الهيئة تتبني استراتيجية تسويقية  تنموية طموحة شاملة لتحقيق مزيد من النمو الإقتصادي وتلبية كافة احتياجات أبناء الشعب المصري بنسب تصنيع محلي عالية الجودة والصديقة للبيئة،تحت شعار (صنع في مصر).

وخلال فعاليات الإفتتاح تم اجراء السحب لكوبونات الشراء للعملاء المشاركين في الإفتتاح، وفقا لنظامالقرعة العلنية وتقديم هدايا قيمة للفائزين من انتاج مصنع الإلكترونيات.

وقد أعرب كبار مسئولي شركة (زيرو تريد) عن تقديرهم واعتزازهم بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، الظهير الصناعي للدولة المصرية، ويهدف هذا التعاون إلى إضافة قيمة عالية لعملاءنا وتمكينهم من امتلاك التكنولوجيا الحديثة من المنتجات الإلكترونية والكهربائية من المنتجات المتنوعة المتميزة لمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة، ذات الجودة العالية والثقة المتجددة باستمرارفي منتجاتها لدي عملاءنا.

وأضاف اننا نتطلع لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجالات تسويقية أخري لتلبية الإحتياجات المتزايدة لدي قطاعات عديدة بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • مصنع ألبان «الإنتاج الحيواني».. منتجات بـ«جودة عالية وأسعار رخيصة» بسبب «قلة الحلقات الوسيطة»
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • قبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص