يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/- أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلّف وزير التربية السابق غابرييل أتال بتشكيل الحكومة، بعد استقالة إليزابيت بورن.

وفي أول تعليق له على الموضوع، أكد أتال أنه “سيبقى دائمًا إلى جانب قطاع التعليم”، بعد أن كان وزيرًا للتربية في حكومة بورن.

وسيكون أتال أصغر رئيس للحكومة في تاريخ فرنسا، حيث يبلغ من العمر 34 عامًا.

من جهته، انتقد زعيم حزب “فرنسا الأبية” اليساري جان لوك ميلانشان التعيين وقال إن “أتال سيكون متحدثًا رسميًا لماكرون، لأن منصب رئيس الحكومة اختفى في فرنسا، فرئيس الجمهورية يسيطر على كل السلطات”.

وولد غابرييل أتال في 16 آذار/ مارس 1989 في كلامار بالقرب من باريس. كان والده إيف أتال محامياً ثم منتج أفلام. تعمل والدته ماري دي كوريس في شركة إنتاج، ولديه ثلاث شقيقات وشقيق صغير بالتبني.

كان شغوفًا بالسياسة في وقت مبكر جدًا، ومنذ سنوات دراسته الثانوية شن حملة ضد مبادرة الحكومة لتعديل قانون العمل آنذاك.

أصبح عضوًا في الحزب الاشتراكي في عام 2006، وشارك في ترشيح سيغولين رويال لانتخابات 2007 الرئاسية، أثناء دراسته في معهد الدراسات السياسية في باريس، الذي حصل منه عام 2012 على درجة الماجستير في الشؤون العامة.

وذكر موقع سي ان ان بالعربي ان آتال سيكون أيضًا أول رجل مثلي الجنس بشكل علني يشغل منصب ثاني أقوى سياسي في فرنسا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. تفاعل مع أول هدف لأنجيلو غابرييل بقميص النصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سجّل اللاعب أنجيلو غابرييل هدفاً، ساعد من خلاله في فوز نادي النصر على نظيره الوحدة بنتيجة 0/2، على أرض ملعب الأول بارك، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وجاء هدف أنجيلو بطريقة جميلة عند الدقيقة 41 من زمن المباراة، إذ سدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن مرمى المنافس.

وتفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) مع هدف اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، إذ نال الإشادة والإطراء.

ويعد هذا الهدف الأول لأنجيلو غابرييل مع فريق "العالمي" الذي انضم إليه في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وعقب خوضه 4 مباريات.

وقال أنجيلو لقناة "SSC" السعودية، عقب المباراة: "أنا مسرور جداً، أنا سعيد بذلك، لكن يجب أن نعمل أكثر، يجب الاستمرار في العمل لتحقيق أهدافنا، هدفي الأول هو نتيجة للعمل، إذ نبذل مجهودات كبيرة لمساعدة الفريق، نساعد خط الهجوم، علينا أن نقدم تمريرات حاسمة ونسجل أهداف أكثر".

السعوديةالدوري السعودينادي النصر السعودينشر الجمعة، 27 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. تفاعل مع أول هدف لأنجيلو غابرييل بقميص النصر
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • مكتب رئيس الحكومة ينفي: هذا الخبر غير صحيح
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • ماكرون: فرنسا تعارض أن يصبح لبنان غزة جديدة
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • رئيس الحكومة يشارك في اجتماع ميثاق باريس من أجل الناس والكوكب بنيويورك