قررت غرفة الشركات السياحية مد المهلة المحددة لتلقي طلبات الشركات الراغبة في تنفيذ باقات الحج المميز؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، ولم تحدد الغرفة موعدا لنهاية المدة المخصصة لتلقي الطلبات، وذلك نظرا لعدم وجود إقبال على الحج السياحي بسبب ارتفاع أسعاره بشكل مبالغ فيه.

وكانت قد أعلنت غرفة شركات السياحة، أنه انطلاقا من الحرص على مواكبة التطورات التي تحدث في نظام الحج هذا العام، فقد تم إقرار فرص للحج السياحي الموسم الجاري من خلال نظام القرعة على المستويات المختلفة بشروط ومواصفات وضوابط إدارية وفنية وسعرية تقررها وزارة السياحة والآثار.

وقالت الغرفة، في خطاب لشركات السياحة، إنه نظرا لوجود عدد كبير من المواطنين الذين تقدموا لأداء فريضة الحج ولكن لم يحالفهم التوفيق في الحصول على فرصة للسفر، وحتى يتمكن المواطن المصري من الحصول على فرصة بخدمات متميزة، فقد تم وضع ترتيب هذا العام ولأول مرة يضمن توفير هذه الفرص من خلال طرح باقات لبرامج حج متعددة تناسب جميع الشرائح والمستويات، ويكون عليها رقابة من الجهة الإدارية تضمن الجودة والمصداقية والأمان للمواطنين وفق تعاقد تبرمه الشركة مي المواطن في تنفيذ تلك البرامج المتميزة بدون قيد أو شرط على المواطن".

وتابعت: "وعليه، سيتم فتح الباب اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2023/11/12 وحتى الأحد 2023/11/19 أمام من يرغب من الشركات السياحية المصرح لها بتنظيم الحج وليس عليها أية ملاحظات من الوزارة للتقدم بطلب على الموقع الإلكتروني للغرفة موضحا به العدد الذي تزعم الشركة تنفيذه حتى يتسنى للجهة الإدارية دراسة تلك الطلبات للرد عليها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الشركات السياحية السياحة الحج الحج السياحي القرعة

إقرأ أيضاً:

«العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، فتح باب التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية نوى شبين القناطر القليوبية على مهن: التفصيل والخياطة بواقع 150 ساعة تدريبية على مدار 25 يوما، والسباكة الصحية بإجمالي 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوما، وكهرباء التوصيلات بإجمالي 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوما، وذلك للشباب من الجنسين الراغبين في الحصول على تلك البرامج التدريبية، بدءاً من يوم أول أكتوبر 2024.

وذكرت الوزارة- في بيان، اليوم الاثنين أن من يرغب في الالتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، وعنوانها: بنها - الفلل - مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة.

من جانبها.. أوضحت مدير مديرية العمل بالقليوبية إيمان السيد- في تقرير، اليوم- أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت مدير المديرية، إنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 عاما التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية، حيث يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما حددت مواعيد الحضور في البرامج التدريبية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهراً في الفترة الصباحية، أو من الثانية ظهرا للساعة السابعة مساء فترة مسائية بالتبادل، ويجرى التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب، كما يتمتع المتدرب بتأمين صحي خلال فترة التدريب، ويحصل على زي التدريب مجاناً، كما يمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفياً على الأرقام التالية: (0244561055، 02446989477).

اقرأ أيضاًمهزلة.. جامعة الفيوم تستقبل طلابها الجدد على أنغام المهرجانات

نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • عضو غرفة السياحة: مشروع التجلي الأعظم لجميع الأديان ويتابعه الرئيس بنفسه
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة