يصدر قريبا عن دار ليان للنشر والتوزيع  كتاب "لا تكن كاتبًا"، من إعداد مجموعة من الكتاب، ومن المقرر أن يشارك الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته الخامسة والخمسين.

ويضم الكتاب جهود ٢٦ كاتبًا وروائيًّا مصريًّا وعربيًّا، في طياته ستجد الكثير من الإجابات المنوَّعة للعديد من الأسئلة ذات الصلة بالكتابة والقراءة، أهمها:
كيف أبدأ في مشروعي الكتابي الأول؟ 
هل أنا موهوب أم موهوم في الكتابة؟
ما هي ورشات العمل المفيدة في هذا الشأن؟ 
ما هي قيمة القراءة في مشوار الكتابة؟
هل الكتابة موهبة أم حرفة يمكن تعلمها؟
ما هي أبرز تحديات الكتابة وكيفية التغلب عليها؟
كيف أتغلب على بلوك الكتابة؟
ما هي أبرز ترشيحات الكتب في هذا الشأن؟
كيف وأين أنشر كتابي الأول؟

يُجيب عن تلك الأسئلة هؤلاء الكتاب الكبار ويتحدثون عن تجاربهم الخاصة في عالم الكتابة والقراءة،
والكتاب يعد مرجع مهم لأي كاتب شاب يحتاج لتوجيه للشروع في كتابه الأول.

شارك في إعداد الكتاب لفيف من أبرز الكتاب هم محمد موافي، محمد الجيزاوي، د. أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، سامح الجباس، عمرو العادلي، عماد العادلي، أحمد عبد المجيد، عمرو حسين، منتصر أمين، محمد سمير ندا، د. محمد فتحي، محمد عبد الرحمن، محمد توفيق، هدى أنور، هيلانة الشيخ، مايا الطرابيلي، رولا خرسا، هشام عيد، هالة البشبيشي، د. محمد نجيب عبد الله، محمد أمير، مصطفى فتحي، معتز نادي، د. أحمد مروان، إبراهيم أحمد عيسى، فتحي المزين.

جدير بالذِّكر أن هذا الكتاب إعادة تنقيح وتجميع لكتب أهل الكتابة والقراءة وموهوب أم موهوم؟ ومتلازمة الورقة البيضاء للكاتب "فتحي المزين" في ثوب جديد منقح بعناية جديدة في طبعة جديدة لمزيد من الفائدة للقراء والكتاب سواء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الدولى للكتاب دورته الخامسة محمد عبد الرحمن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض

المناطق_واس

يشارك المركز الوطني للعمليات الأمنية ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، المقام في مجمع النخيل مول بمدينة الرياض خلال الفترة (26-30 يونيو 2024)، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ (26) من يونيو كل عام، تحت شعار “الاستثمار في الوقاية”.

ويستعرض المركز في المعرض، محتوى مرئياً توعوياً عن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لتعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، والتقنيات المستخدمة في تلقي البلاغات، وآلية معالجتها عبر نظام آلي متطور، والخدمات الأمنية والإنسانية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين كافة عبر رقم الطوارئ الموحد (911) بعدة لغات على مدار 24 ساعة، ويقدّم تجربة حية عبر تقنية الواقع الافتراضي لأحد مراكز (911) وكيفية استقبال البلاغات عبر الأنظمة الأمنية المتقدمة.

أخبار قد تهمك بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا 27 يونيو 2024 - 11:13 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا 27 يونيو 2024 - 10:51 مساءً

وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في الاحتفاء باليوم العالمي للمخدرات، بمشاركة قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 11:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 10:39 مساءًالمديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض أبرز المواد27 يونيو 2024 - 10:33 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:59 مساءًالقيادة تعزّي حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:57 مساءً” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China” أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:48 مساءًالجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي27 يونيو 2024 - 10:39 مساءًالمديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض27 يونيو 2024 - 10:33 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان27 يونيو 2024 - 9:59 مساءًالقيادة تعزّي حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي27 يونيو 2024 - 9:57 مساءً” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China”27 يونيو 2024 - 9:48 مساءًالجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب