حائل – خالد الحامد
أضاع لاعب الجبلين، محمد رايحي ركلتي جزاء، عندما تصدى لهما حارس الباطن المغربي عبدالعالي المحمدي كانتا كفيلتين بخروج فريقه فائزًا على الباطن، جاء ذلك في المواجهة التي جمعت فريقي الباطن والجبلين على ملعب الأول، وانتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف، بعد مباراة تكتيكية ومثيرة من قبل الفريقين.

بهذه النتيجة، رفع الباطن رصيده إلى 25 نقطة بالمركز السابع، فيما استرد الجبلين وصافة الترتيب برصيد 32 نقطة.

 

وفي لقاء ثان، نجح فريق هجر في استعادة توازنه، وحقق ثاني انتصاراته هذا الموسم، على حساب ضيفه القيصومة بهدف دون رد في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء.
سجل هدف هجر نواف أبو عامر، وشهدت المباراة إضاعة ركلة جزاء لهجر عن طريق البرازيلي أدريانو. بهذه النتيجة، بلغ هجر النقطة الرابعة عشرة في المركز الخامس عشر مغادرًا المركز الأخير، بينما تجمد رصيد القيصومة عند 12 نقطة بالمركز السادس عشر. وحقق فريق الجندل ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مضيفه فريق جدة بهدف دون رد. سجل هدف الجندل كريستيان مارتينيز من ركلة جزاء؛ ليرفع الجندل رصيده إلى 27 نقطة بالمركز السادس، بينما بقي جدة على رصيده 24 نقطة بالمركز العاشر.

د42‘⚽️ هدف لـ @HajerClub
نواف بوعامر يفتتح التسجيل ????#هجر_القيصومة #دوري_يلو | #FDL pic.twitter.com/dWJIiYJ62M

— دوري يلو (@FDL_KSA) January 9, 2024

د85‘⚽️ هدف لـ @Aljandal_Fc
كريستيان مارتنيز يفتتح التسجيل ????#جدة_الجندل #دوري_يلو | #FDL pic.twitter.com/rFWogAN1a5

— دوري يلو (@FDL_KSA) January 9, 2024

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجولة 17 دوري يلو نقطة بالمرکز دوری یلو

إقرأ أيضاً:

اكتشاف يحمل مفتاح تعزيز الخصوبة

كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة كوبنهاغن، أن الخلايا الجذعية المتجددة ومتعددة الاستخدامات في الأجنة المبكرة قد تكون مفتاح تطوير علاجات فعالة للخصوبة. وتقول المعدة الأولى للدراسة، مادلين لينيبيرغ-أجيرهولم: "بحثنا في خلايا جنين الفأر تسمى الأديم الباطن البدائي، والمعروفة أيضا بالأرومة السفلية. ووجدنا أن هذه الخلايا كانت فريدة من نوعها ويمكنها توليد جنين بمفردها. وهذا أمر مثير للاهتمام بشكل خاص حيث تشير دراسة حديثة إلى أن الأديم الباطن البدائي هو نوع الخلية الوحيد في الجنين المرتبط بنجاح كبير في عملية الزرع في الدراسات السريرية".

وتضيف: "عادة ما توفر هذه الخلايا التغذية والدعم للجنين الطبيعي فقط، ولكن عندما نعزلها، يمكنها إعادة تكوين الجنين من تلقاء نفسها، وهو اكتشاف مفاجئ للغاية".

ووجد الباحثون أيضا أن الخلايا الجذعية من الأديم الباطن البدائي المزروع في المختبر تتطور في طبق لتشكل "نماذج أجنة قائمة على الخلايا الجذعية"، تسمى الأرومات، بكفاءة عالية جدا.

ويقول البروفيسور جوشوا بريكمان، المعد الرئيسي للدراسة: "قد يكون هذا مهما بشكل خاص لتحسين العلاجات الحالية للعقم، حيث قد تكون اللدونة والمتانة هي السر لتمكين الأجنة من البقاء على قيد الحياة في الظروف البيئية غير الطبيعية الموجودة في المختبر".

ويوضح: "الأديم الباطن البدائي "يتذكر" بطريقة ما كيفية تكوين الجنين، ويمكنه القيام بذلك بمفرده. وأظهرنا أن الخلايا الموجودة في الأديم الباطن البدائي تتذكر كيفية تكوين أنواع الخلايا الأخرى نظرا لأنها تحتوي على عوامل النسخ الموجودة على الحمض النووي في تسلسلات تنظيمية مهمة (المُعززات)، مثل الإشارات المرجعية".

مقالات مشابهة

  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • اكتشاف يحمل مفتاح تعزيز الخصوبة
  • صخرة دفاع الدنمارك يتحدث عن “نقطة قوة” في مواجهة ألمانيا
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • حسين الشحات يسجل هدف الأهلي الثاني في شباك فاركو والأخير يذلل الفارق
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • لحظة عثور مواطن على ذئب في صحراء حفر الباطن .. فيديو
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور