كشفت مصادر في إدارة ميناء الحديدة عن تراجع حاد في الأنشطة الملاحية للميناء جراء استمرار تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر مقارنة بالفترة السابقة لبدء الميلشيا عملياتها ضد السفن المارة والتي شهدت تحسنا نسبيا .

وأكدت المصادر لـ" مأرب برس" ان عدد السفن التي وصلت الى ميناء الحديدة منذ يوم السبت الماضي وحتي اليوم الثلاثاء لم يتجاوز "12 " سفينة فيما حجزت الميلشيا ما يزيد عن 14 سفينه ومنعتها من الوصول لميناء الحاويات لافراغ حمولتها .

وأشارت المصادر الى أن استمرار ميلشيا الحوثي في التصعيد في البحر الأحمر سيتسبب في توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الرئسيي الذي يغذي المدن الشمالية الأكثر اكتظاظا بالسكان باحتياجاتهم الأساسية من المواد التموينية .

ولفنت المصادر الى أن ميناء "عدن " تاثر بشكل اقل من تداعيات تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر لكن مواصلة الميلشيا لهذا التصعيد كفيل بتوقف حركة الملاحة في الميناء على المدي المتوسط والبعيد.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد

ناقشت لجنة سنن البحر بولاية بوشر في اجتماعها الثالث، الذي عُقد بمكتب والي بوشر، مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. ترأس الاجتماع سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي بوشر ورئيس لجنة سنن البحر، بحضور أعضاء اللجنة.

في بداية الاجتماع، رحّب سعادة السيد والي بوشر بأعضاء اللجنة، مشددًا على أهمية دورهم في اقتراح آليات تطوير أنظمة الإشراف على المصايد السمكية، بالإضافة إلى القوانين المنظمة ومقترحات حماية البيئة البحرية واستغلال الثروة السمكية. كما تم دراسة وضع الصيادين وتقديم مقترحات لتطوير الصيد الحرفي.

واستعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك توصيات الاجتماع السابق وما تم تنفيذه. تناول الاجتماع مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح تنفيذ القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. كما تمت مناقشة الملاحظات حول تجاوزات بعض الصيادين للوائح والقوانين المنظمة للصيد البحري، واقتراح الحلول المناسبة لذلك، مع التأكيد على أهمية توعية الصيادين بالقوانين واللوائح والأعراف المتبعة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تصاعد تعسفات مجلس الحوثيين الطبي بحق المستشفيات والمراكز الطبية
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • النقد الدولي: استمرار الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • تصعيد جديد بين الحوثيين وإسرائيل: هجوم بالطائرات المسيرة يستهدف يافا
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية
  • مصادر إيرانية: الحرس الثوري طور تكنولوجيا يمكنها أن تفاجئ الكيان الصهيوني
  • الأمم المتحدة: استمرار العمل في ميناء الحديدة وسط التحديات
  • «سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد