يتوجه رئيس إسرائيل، إسحاق هرتسوغ، إلى واشنطن في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين ويصطحب معه والدة الجندي الأسير لدى "حماس" هدار غولدين، ويلقي كلمة في الكونغرس.

عائلة الجندي الإسرائيلي هدار غولدن تنطلق بمسيرة حتى حدود غزة للمطالبة باستعادة جثمان ابنها (فيديو)

وأشار بيان مكتب الرئيس هرتسوغ، إلى أن خطاب الأخير في الكونغرس سيتناول "التهديدات الإيرانية" وأن الدعوة جاءت من الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

يُشار إلى أن هذه الزيارة تأتي وسط توتّر في العلاقة بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفي الوقت الذي لا يزال فيه بايدن يمتنع عن دعوة نتنياهو رسميا إلى البيت الأبيض لإجراء المحادثات الدورية.

ولفت بيان مكتب هرتسوغ إلى أن الغرض من هذه الزيارة الدبلوماسية هو تعزيز العلاقات والشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبما يعكس العلاقات العميقة بينهما، وبدعوة من بيلوسي والرئيس الحالي لمجلس النواب كيفن مكارثي، وتعتبر ثاني زيارة يقوم بها هرتسوغ إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ توليه منصبه.

وفي إطار الزيارة إلى واشنطن العاصمة، يلقي هرتسوغ كلمة أمام جلسة خاصة مشتركة للكونغرس الأمريكي تنعقد بمناسبة الذكرى الـ75 لاستقلال دولة إسرائيل.

إقرأ المزيد "واينت": إدارة بايدن "تذل" نتنياهو وتتحداه

وسيلتقي مع بايدن في البيت الأبيض، حيث من المتوقع أن يناقش الطرفان سلسلة من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، سيعقد هرتسوغ اجتماعات أخرى مع كبار مسؤولي الإدارة.

وقال هرتسوغ قبل الزيارة: "الولايات المتحدة هي أقرب وأهم صديق وشريك لإسرائيل. العلاقة بينهما فريدة من نوعها في قوتها، مما جعلها، بحق، تحالفا لا يمكن التغلب عليه".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي جو بايدن حركة حماس مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر

يبدأ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، غداً الثلاثاء، زيارة رسمية إلى دولة قطر، يلتقي خلالها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وعدداً من المسؤولين القطريين.

وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما، وتعزيزاً للتعاون المشترك في المجالات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • "إن بي سي": الولايات المتحدة عاجزة ونتنياهو يحدد "أجندة" الشرق الأوسط وليس بايدن
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى قطر
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر