قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم الذي ترأسه المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان شاملًا وتناول كل جهود وزارة السياحة في مجال تنشيط السياحة.

المقومات السياحية العديدة لمصر

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة «الحياة»، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء مع الوزير أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار على أهمية هذا القطاع على ضوء المقومات السياحية العديدة لمصر وأهمية جذب استثمارات القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي في هذا القطاع المهم.

وأشار «الحمصاني» إلى أن رئيس الوزراء أكد على أهمية العمل على التحسين المستمر في جودة المنتج السياحي المصري بما يتوافق مع طبيعة الحال مع الأسواق المستهدفة والمعايير العالمية، لافتا إلى أن الجهود التي استعرضها وزير السياحة والآثار استهدف وتناول جهود ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

السياسات والأداء المؤسسي لوزارة السياحة والآثار

وأوضح «الحمصاني» أن هناك تنسيق جارٍ بين وزارة السياحة والجهات المعنية في الدولة لتحفيز الاستثمار أو تحسين تجربة السائح عند الوصول للمطارات، والتنسيق مع القطاع الخاص للترويج للسياحة في مصر، وإعادة توجيه برامج الإنفاق العام ومضاعفتها من أجل الترويج السياحي.

وتابع «الحمصاني» أن هناك جهود كبيرة تتم على عدة محاور، ممثلًا «بالسياسات والأداء المؤسسي لوزارة السياحة والآثار»، وهناك حوافز تمنح لشركات السياحة خاصة لزيادة عدد الغرف الفندقية وهناك تعاون مع القطاع الخاص لزيادة الإيرادات من الحصيلة الدولارية، وهناك الإصلاح المالي للمجلس الإعلى للآثار ومضاعفة إيرادته بجانب تطوير المواقع السياحية، لافتًا إلى أن هناك محور ثاني مرتبط بتحسين مجال الفنادق والأنشطة الترفيهية، خاصة فيما يتعلق بتشجيع القطاع الخاص على التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحمصاني السياحة السياحة في مصر السیاحة والآثار القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، كامل تأييده لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر المساس بأمن أو استقرار لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار

أضاف رئيس حزب الغد، في بيان له، منذ قليل، أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك. 

التضامن مع لبنان

وأشار «موسى»، إلى أن توجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة، مشددا على أهمية الجهود الدبلوماسية التي تقودها مصر في ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • Dynatrace توسع عملياتها فى مصر وتستهدف الحكومة والقطاع الخاص
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب